الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«السعودية للكهرباء» تنفذ مشروعات بـ669 مليون ريال بمكة والمدينة

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 05:26 م
أصول مصر

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أنها أولت اهتماماً خاصاً بشهر رمضان المبارك وموسم العمرة، وخاصة بعد عودة الحياة إلى طبيعتها بفضل نجاح المملكة في التصدي لجائحة كورونا، والسماح بعودة العمرة بعد انقطاع لنحو سنتين.

 

كما اهتمت بتقديم أفضل الخدمات للزوار والمعتمرين في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، في سبيل راحتهم وراحة كل من له علاقة بخدمتهم من مواطنين ومقيمين وإدارات حكومية وجهات خدمية.

 

إعداد خطة تشغيلية خاصة بموسم العمرة

 

وبينت أن الإجراءات التي اتخذتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة، منها إعداد خطة تشغيلية خاصة بموسم العمرة، وتوصيل الخدمة الكهربائية إلى المشاريع الكبرى التي تخدم قاصدي بيت الله الحرام والمعتمرين وزوار المسجد النبوي.

 

 كما عملت على تعزيز موثوقية النظام الكهربائي بمكة المكرمة والمدينة المنورة بتشغيل عدد من المشاريع لتعزيز شبكات النقل والتوزيع بتكاليف فاقت الـ 669 مليون ريال، والحفاظ على كفاءة أداء عناصر الشبكة الكهربائية بمكة المكرمة من خلال عمل عدد من برامج الصيانة الدورية.

 

مشاريع بإجمالي تكاليف بلغ 594.6 مليون ريال في مكة المكرمة

 

ولفتت إلى أنها قامت بتشغيل مشاريع بإجمالي تكاليف بلغ 594.6 مليون ريال في مكة المكرمة، وتتضمن إنشاء مشروع محطة حنين المركزية بتكلفة إجمالية تبلغ 494,7 مليون ريال.

 

هذا إضافة إلى مشروع إنشاء خط هوائي مزدوج الدائرة بطول 91,19 كلم، وبتكلفة تبلغ 99,9 مليون ريال، وقد تم تشغيله جزئياً ويتوقع استكماله في 30/11/2022، وغيرها من المشاريع.

 

وفي المدينة المنورة، نفذت الشركة عدداً من المشاريع لتعزيز شبكات التوزيع في المدينة المنورة لضمان أعلى درجات التشغيل الآمن، وهي كالآتي: إحلال الشبكات القديمة وتخفيف أحمال شبكات الجهد المتوسط بتمديد مغذيات جهد متوسط جديدة بطـول إجمالي بلغ 47 كلم وبتكلفة وصلت إلى 21 مليون ريال

 

هذا بجانب تخفيف أحمال شبكات الجهد المنخفض بتمديد مُغذيات جهد منخفض جديدة بطـول إجمالي بلغ 10 كلم وبتكلفة 2.5 مليون ريال، واستبدال وتركيب 157 محطة توزيع، إضافة إلى مشروع أتمتة المنطقة المركزية في المدينة المنورة بـ 158 محطة، مع العديد من المشروعات الأخرى.