الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«سكاتك» النرويجية: سنعمل بجهد كبير لتنفيذ التزاماتنا تجاه مصر

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 08:59 م
أصول مصر

أكد تيري بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية للطاقة المتجددة، أن شركة "سكاتك" ستعمل جاهدة وبسرعة على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والوفاء بالتزاماتها تجاه مصر.

 

وأوضح أن الشركة تهتم بتوطين الصناعة، مشيراً إلى أنها تحرص على أن تكون في صدارة الشركات العاملة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

 

335 مليون دولار

 

ووجه بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية للطاقة المتجددة بالشكر للحكومة المصرية للوصول إلى هذا الاتفاق الذي بموجبه سيتم إصدار سندات خضراء بقيمة نحو 335 مليون دولار لإعادة تمويل 6 مشروعات مملوكة لها في "بنبان".

 

ولفت إلى أن هذا يعد الهيكل المالي الأول من نوعه في المنطقة، مما يعكس ثقة المستثمرين العالميين في الاقتصاد المصري.

 

تمويل 6 مشروعات

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، شهد مراسم توقيع اتفاقية بموجبها ستقوم شركة "سكاتك" النرويجية وشركاؤها بإعادة تمويل 6 مشروعات مملوكة لهم في موقع "بنبان" للطاقة الشمسية بأسوان، تبلغ طاقتها الانتاجية 380 ميجا وات، عبر إصدار سندات خضراء بقيمة 334.5 مليون دولار، مدتها 19 عاما، وذلك من خلال مجموعة من المؤسسات الاستثمارية الدولية.

 

وعقب توقيع الاتفاقية، قال تيري بيلسكوج، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك" النرويجية، إن إصدار السندات الخضراء لإعادة تمويل المشروعات المملوكة لـ "سكاتك" وشركائها في موقع "بنبان" يأتي في إطار الاستفادة من مبادرة سندات المناخ، مشيرا إلى أن هذا التمويل يعد الأول من نوعه على مستوى القارة الإفريقية.