الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

إجراء قرعة الحج في 7 مديريات أمن.. اليوم

الخميس 12/مايو/2022 - 07:07 ص
أصول مصر

تبدأ وزارة الداخلية اليوم الخميس 12 – 5 - 2022، إجراء قرعة الحج، بعد انتهاء فترة تلقى طلبات التقديم، وتبدأ القرعة بمديريات الأمن بـ "قنا، المنيا، القليوبية، الغربية، الإسماعيلية، البحيرة، شمال سيناء".

إقرأ أيضاً.. آخر موعد للتقديم لحج القرعة وشروطه   ويتم التقديم لحج القرعة من خلال مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن، أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.

إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة مقدم الطلب   وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامة مقدم الطلب الوارد ببطاقة الرقم القومى الخاصة به، وذلك مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم 1443هـ -2022

من ناحيتها تتلقى وزارة التضامن الاجتماعى، طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم 1443هـ -2022 حتى اليوم الخميس 12 – 5- 2022 من خلال عدة شروط، منها أن يكون المتقدم مسجلاً بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية، ومسدداً للاشتراك السنوى، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1 يناير 2022 ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

إقرأ أيضاً.. الذهب يستعيد عافيته مع تباطؤ نمو التضخم فى الولايات المتحدة

تضمنت الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على تأشيرة الحج ألا يكون سبق للمتقدم أداء الفريضة من قبل طوال حياته

وتضمنت الشروط الخاصة بالتقديم للحصول على تأشيرة الحج أيضا ألا يكون سبق للمتقدم أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته، وألا يزيد السن على 65 عامًا، بالإضافة إلى حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا، وأن يكون قادرًا على أداء المناسك وخال من الأمراض المستعصية التى تحددها وزارة الصحة، وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابعة لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

إقرأ أيضاً.. بسبب ارتفاع الوقود.. شركات طيران هذه الدولة تعلق رحلاتها الداخلية

إقرأ أيضاً.. "الأهلى" يكشف تفاصيل حالة "بدر بانون" الطبية وموعد عودته