الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تعرف على موعد إجراء قرعة الحج السياحي وكيفية الحصول على النتيجة 

الأربعاء 25/مايو/2022 - 05:24 م
موعد إجراء قرعة الحج
موعد إجراء قرعة الحج السياحي 2022

كشفت مصادر مطلعة بغرفة شركات السياحة إن القرعة الحج السياحي من المنتظر أن تعقد خلال الأسبوع القادم يوم الثلاثاء أو الأربع على أقصي تقدير.

موعد إجراء قرعة الحج السياحي 2022

وأوضحت المصادر أنه عقب إجراء القرعة يمكن للمتقدمين الدخول على موقع وزارة السياحة والضغط على قرعة الحج السياحي وإدخال الرقمي للمتقدم ليظهر إذا كان من الذين حالفهم الحظ أم لا.

وتجري القرعة هذا العام لعدد ٩٢٠٠ تأشيرة فقط هي نصيب الحج السياحي لهذا العام، ومن جانب آخر حذرت غرفة شركات السياحة في بيان لها أعضائها من كافة الشركات من نشر إعلانات تسويقية للمواطنين تزعم تنفيذ برامج حج هذا العام.

 وأكدت الغرفة أنه تم غلق باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين بالاشتراك في قرعة الحج السياحي الاثنين الماضي ورغم ذلك تم رصد قيام بعض الشركات بنشر إعلانات عن تنفيذ برامج الحج بموجب تأشيرات خارج المنظومة المقررة التي تخضع لضوابط وزارة السياحة، وتم بث تلك الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتم إعداد تقرير شامل حول هذا السلوك المخالف والشركات التي قامت به.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2022 بالاسم ورقم القومي

وأوضحت الغرفة في منشور لها قامت بتوزيعه على كافة شركات السياحة أن هذا التحرك يأتي في ضوء المتابعة المستمرة للوزارة والغرفة للتسويق والإعلان عن برامج الحج من قبل الشركات السياحية.

وأكدت الغرفة أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لمتابعة هذا الأمر ورصد الشركات المخالفة لتوقيع الجزاء المناسب عليها ، مشددة على أن مثل هذه الإعلانات الموجودة حاليا من قبل قلة من شركات السياحة على وسائل التواصل الاجتماعي تعرض تلك الشركات للوقوع تحت طائلة القانون وتوقيع جزاءات مشددة على الشركة المخالفة.

وفي ضوء حرصها على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية ونجاح موسم الحج الحالي، والحفاظ على سمعة القطاع السياحي، أهابت الغرفة بشركاتها الالتزام التام بالضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي الصادرة من وزارة السياحة وعدم الترويج لأية برامج حج خاصة بعد غلق باب التقدم لقرعة الحج السياحي حتى لا تتعرض الشركة المخالفة للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاً

إجراء قرعة الحج في 7 مديريات أمن.. اليوم

990 فائزاً في قرعة حج وزارة الداخلية بالقاهرة لعام 2022

وزارة الداخلية تعلن عن بدء قرعة الحج فى 7 مديريات أمن بدءا من اليوم