الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الصحف البريطانية تسلط الضوء على صحة فلاديمير بوتين زاعمة: أمراضه خطيرة

الأحد 29/مايو/2022 - 05:43 م
أصول مصر

سلطت الصحف البريطانية الضوء على مزاعم متعلقة بصحة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حيث نقلت صحيفة "ذا ميرور" تحذير لضابط فى جهاز الأمن الفيدرالى الروسى قائلاً بإنه لم يبق أمام “بوتين” سوى 3 سنوات فقط بسبب إصابته بمرض السرطان.

المخابرات الروسية أصبحت قلقة بشكل متزايد بشأن صحة الزعيم الروسى فلاديمير بوتين

وأوضحت الصحيفة أن مصادر المخابرات الروسية أصبحت قلقة بشكل متزايد بشأن صحة الزعيم الروسى فلاديمير بوتين، ووصف الضابط حالة الرئيس الروسى بأنها "شكل حاد من السرطان يتطور بسرعة"، فيما تصاعدت التكهنات بأن فلاديمير بوتين كان يعانى من شكل من أشكال المرض الخطير، وسط العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

وأوضح الجاسوس الروسى أن الزعيم فى زمن الحرب لم يتبق له أكثر من عامين إلى ثلاثة أعوام، كما أنه يفقد بصره، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا ميرور".

وظهرت أخبار مرض الرئيس الروسى المزمن، كجزء من رسالة سرية من العميل الروسى الذى لم يذكر اسمه إلى عميل جهاز الأمن الفيدرالى الروسى السابق بوريس كاربيتشكوف.

فلاديمير بوتين يرفض ارتداء النظارات بسبب مخاوف من أنها قد تكشف ضعفه

وحذرت الرسالة من أن فلاديمير بوتين يرفض ارتداء النظارات بسبب مخاوف من أنها قد تكشف ضعفه، فضلاً عن أنه يهاجم مرؤوسيه بغضب لا يمكن السيطرة عليه.

إقرأ أيضاً.. الرئيس الروسي يبدي استعداده لحل أزمة الغذاء بشروط.. تعرف عليها

وتأتى تلك التطورات مع استمرار تسرب أنباء حول تدهور صحته إلى خارج روسيا عبر قناة على تطبيق "تليجرام"، تدعى أن لديها مصادر داخل الكرملين.

وبحسب ما نشر فقد خضع بوتين لعملية جراحية ناجحة هذا الشهر، ويتعافى بعد نصيحة من الأطباء بأن العلاج ضروري، وفقًا لقناة General SVR على تليجرام.

وظهرت تلك الأخبار قبل ساعات فقط من ظهور فلاديمير بوتين فى لقاء تلفزيونى حكومى مع حليفه ألكسندر لوكاشينكو فى سوتشى، عندما التقطت الكاميرا وهو يلوى قدميه بشكل محرج أثناء جلوسهما لإجراء محادثات.

وهذه هى المرة الثانية التى يتم فيها تصوير فلاديمير بوتين وهو يقوم بالحركة الغريبة، التى تم التقاطها بالكاميرا خلال لقاء مع رئيس طاجيكستان قبل أسبوع، وتأتى على خلفية شائعات بأنه يعانى من مرض باركنسون.

ومنذ ذلك الحين شوهد بوتين وهو يمسك بذراعى الكراسى، وزوايا الطاولات، فيما يعتقد البعض أنه محاولة لإخفاء أى اهتزاز.

وبدأت الهمسات حول صحة فلاديمير بوتين قبل عامين على الأقل، عندما قيل إنه يعانى من مرض باركنسون والسرطان، لكنه تلقى اهتمامًا متجددًا فى أعقاب العملية العسكرية فى أوكرانيا.