الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

ماندارين أورينتال مايفير لندن يستعدّ لافتتاح أبوابه في هانوفر سكوير هذا الشتاء

الإثنين 30/مايو/2022 - 09:35 ص
أصول مصر
ماندارين أورينتال مايفير لندن يستعدّ لافتتاح أبوابه في هانوفر سكوير هذا الشتاء
ماندارين أورينتال مايفير لندن يستعدّ لافتتاح أبوابه في هانوفر سكوير هذا الشتاء

 

توسّع مجموعة فنادق ماندارين أورينتال حضورها في لندن مع افتتاح فندق ماندارين أورينتال مايفير، لندن هذا الشتاء.

و يقع الفندق الجديد في هانوفر سكوير التاريخي في قلب أكثر أحياء لندن أناقة حيث تجتمع الموضة والإعلام والفن والأعمال، ويُعدّ هذا الفندق الجديد والأنيق ملكية شقيقة تابعة لماندارين أورينتال هايد بارك الحائز على جوائز مرموقة.

يضمّ الفندق 50 غرفة ضيوف و78 مسكناً خاصاً لينعم ضيوفه والمقيمين فيه بالسكينة وتكتمل تجربتهم بخدمة ماندارين أورينتال الأسطورية، كما يتّسم الفندق بأجواء نابضة بالحياة في المساحات المشتركة.

وسيضمّ أوّل مطعم يحمل اسم "أكيرا باك" Akira Back في المملكة المتّحدة للشيف أكيرا باك الحائز على جوائز ميشلان، فضلاً على مفهوم ABar Lounge. كما سيضمّ مركز عافية يتميز بأسلوبه العصري الذي يركّز على تجديد الطاقة واستعادة التوازن.

وصرّحت سوزان هاتجي التي انضمّت إلى الفندق في منصب المدير العام مباشرة من ماندارين أورينتال، نيويورك الشهير، قائلةً: "نحن متحمّسون لافتتاح فندق جديد لمجموعة فنادق ماندارين أورينتال في قلب هذا الموقع الأيقوني.

فمايفير تشتهر بتاريخها العريق ومكانتها بالنسبة للفخامة والموضة والفنّ وهي منطقة في تطوّر مستمر. ويتوافق كلّ ذلك مع منشأتنا الجديدة التي ستقدّم ذات اللمسات المميّزة التي تُكسب ماندارين أورينتال محبّة ضيوفه، ولكن في أجواء أكثر بساطة وأقلّ رسمية. ونحن نشعر بأنّ أجواءنا الدافئة التي تشبه النوادي ستجعل من فندق ماندارين أورينتال مايفير وجهة مفضّلة جديدة في المنطقة."

التصميم والديكور الداخلي

عمل على تصميم الفندق المهندس ذو الشهرة العالمية روجرز ستيرك هاربور وشركاه (الموهبة الكامنة وراء مبنى لويدز و"تشيزجريتر" في لندن، بالإضافة إلى مركز بومبيدو في باريس)، ويتمتع تصميم المبنى بسياق تاريخي غني، نظراً إلى موقعه في ناصية أقدم ساحة في مايفير.

وقد تمّ تصميم المساحات العامّة في الفندق من إلهام قويّ بالانتماء للمكان، وقد نفّذ التصميم ستوديو "كوريوزيتي" Curiosity الذي يقع مقرّه الرئيسي في طوكيو، والذي انطلق في تصميمه من فكرة "ملتقى الطبيعة والفن".

وكتحيّة وفاء وتكريم لجوار الفندق الغني بالإبداع والثقافة، تُعرض في مختلف أنحاء الفندق أعمالٌ فنية لفنانين بريطانيين محليين مع قطع أثاث تمّ إنتاجها بنسخة واحدة فقط برعاية مؤسس ستوديو "كوريوزيتي" غوينيل نيكولاس.

ومن ناحية أخرى تولّى تصميم غرف الضيوف والأجنحة البالغ عددها 50 غرفة "ستوديو إنديغو" Rogers Stirk Harbour + Partners في المملكة المتحدة، ويتّسم التصميم بطابعه البريطاني المستوحى من الموقع المميز للفندق في قلب لندن، بينما يتضمّن أيضاً لمسات تعكس التراث الشرقي للمجموعة.

المطاعم 

سيفتتح الشيف أكيرا باك أوّل فندق له في المملكة المتّحدة في ماندارين أورينتال مايفير. وقد ولد الشيف أكيرا باك الحائز على نجمة ميشلان في كوريا وترعرع في أسبن بولاية كولورادو، وتتمتّع إبداعاته وأطباقه بشعور بالمغامرة والإبداع اللامحدود.

أمّا علامة Akira Back التجارية فتضمّ باقة متنوّعة من المطاعم التي يفوق عددها العشرين مطعماً وردهة في جميع أنحاء العالم، وهي تفتخر بتقديم تجارب طهي مبتكرة فضلاً على تميّزها بأجواء اجتماعية جميلة وراقية. أمّا الهدف الأساسي فهو صنع ذكريات لا تُنسى للضيوف من خلال إحداث ثورة في تجربة تناول الطعام من خلال أطباق فريدة من نوعها وخدمة متميّزة."

الصحّة

سيوفّر السبا في ماندارين أورينتال مايفير العلاج المثالي من وتيرة الحياة السريعة في لندن لضيوفه والمقيمين فيه والمجتمع المحلي، ليؤمّن بذلك واحة من السكينة والرقي في قلب مايفير.

ويضمّ السبا مسبحاً داخلياً بطول 25 متراً وساونا ومسبح "فيتاليتي" وغرفة للاسترخاء ومجموعة لافتةً من علاجات الصحّة والعافية التي يتمّ توفيرها بما يتناسب مع احتياجات الضيوف، وهو أمرٌ تشتهر به النوادي الصحية في فنادق ماندارين أورينتال.