الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

يُمنح لخريجي «أفضل الجامعات».. تعرف على تفاصيل «تأشيرة العمل» الجديدة في بريطانيا

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 09:19 م
أصول مصر

كشفت الحكومة البريطانية عن نظام تأشيرة جديد، مبينة أن هذا النظام يُمنح للخريجين في أفضل الجامعات في العالم، ممن تخرجوا في السنوات الـ 5 الماضية.

أفضل الجامعات غير البريطانية

وأشارت إلى أن مسار الأفراد ذوي الإمكانات العالية، سيجذب الألمع والأفضل في بداية حياتهم المهنية، مبينة أنه سيكون متاحا لخريجي أفضل الجامعات غير البريطانية، ولكن ممن تخرجوا في السنوات الخمس الماضية.

وبينت الحكومة أن تلك الفئة المحددة هم المؤهلين للحصول عليها بغض النظر عن مكان ولادتهم، كما أنهم لن يحتاجوا إلى عرض عمل من أجل التقديم، لافتة إلى أنه سيتم منح المتقدمين تأشيرة عمل لمدة عامين.

وسيتوافر لهم ذلك إذا كانوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير، و3 سنوات إذا كانوا حاصلين على درجة الدكتوراه، كما يمكن باستطاعتهم بعد ذلك من التحول إلى تأشيرات عمل أخرى طويلة الأجل، إذا استوفوا متطلبات معينة. 

ولفتت إلى أنه لن يكون هناك حد أقصى لعدد الخريجين المؤهلين، فيما ذكرت أن التأشيرة ستتكلف 715 جنيها إسترلينيا، بجانب رسوم صحية تسمح للمهاجرين بالاستفادة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا.

باستطاعة الخريجين إحضار عائلاتهم

هذا وسيكون باستطاعة الخريجين إحضار عائلاتهم، على الرغم من أنه يجب أن يكون لديهم "أموال صيانة" لا تقل عن 1270 جنيها إسترلينيا، مع الإشارة إلى ضرورة اجتياز التحريات المتعلقة بـ"الأمن والجريمة". هذا فضلا عن إتقان اللغة الإنجليزية إلى المستوى المتوسط ​​B1 على الأقل، حيث يسمح النظام للطلاب الذين يدرسون حاليا في بريطانيا، بالبقاء والعمل لمدة تصل إلى عامين.

التأهل وشروطه 

أما بخصوص التأهل وشروطه فيجب الالتحاق بجامعة ضمن أفضل 50 جامعة، أو ظهرت على الأقل مرتين في تصنيفات "تايمز" للتعليم العالي بالعالم أو تصنيف "كواكواريلي سيموندز" لجامعات العالم أو "التصنيف الأكاديمي" لجامعات العالم في العام الذي تخرجوا فيه. وتضم قائمة الجامعات المؤهلة من عام 2021، 20 جامعة أمريكية، من بينها هارفارد وييل ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فضلا عن 17 مؤسسة مؤهلة أخرى، بينهم جامعة جامعة ملبورن وجامعة باريس للعلوم، وجامعة هونغ كونغ.