الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«الطيران المدني»: نعمل على تحديث أسطول النقل والمعدات 

الخميس 02/يونيو/2022 - 08:40 م
أصول مصر

أشار الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني إلى أنه في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني لاستكمال مشروعات التطوير وتحديث البنية التحتية لمنظومة المطارات المصرية بما يسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر.

تطوير مطار شرم الشيخ 

وبين أنه يتم حاليا تطوير مطار شرم الشيخ لزيادة طاقته الاستيعابية لمواكبة الحركة الجوية والسياحية المتزايدة إلى مدينة شرم الشيخ، وكذلك استعدادا لمؤتمر قمة المناخ الذي سيعقد بالمدينة في نوفمبر المقبل، حيث سيتم زيادة طاقة المطار الاستيعابية  من 7.5 مليون راكب سنويا إلى 9,5 مليون راكب.

استخدام وسائل النقل "الأخضر" 

 كما أوضح الوزير أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة الإنتاج الحربي للتوسع في استخدام وسائل النقل "الأخضر" بقطاع الطيران.

وذلك من خلال تحديث أسطول النقل والمعدات والتوسع في استخدام وسائل النقل "الأخضر" من سيارات "كهربائية" بالمطارات المصرية وخاصة مطار شرم الشيخ، إلى جانب تركيب  محطة طاقة شمسية بالتنسيق مع وزارتي البيئة والكهرباء بمطار شرم الشيخ، الذي تستهدف وزارة الطيران تحويله إلى مطار أخضر للحفاظ على البيئة.  

وفي الإطار نفسه، أشار مدير مطار شرم الشيخ الدولي إلى أنه في إطار تعزيز المنظومة الأمنية بالمطار، فإنه يتم حاليا تركيب منظومة جديدة للكشف على الحقائب باستخدام  أشعة  (C T) وتطوير منظومة السيور، وزياد عددها لتصل إلى ثمانية، تسهيلا لحركة نقل الحقائب، إلى جانب إحلال وتجديد وتركيب أنظمة الإنذار الآلي والإطفاء التلقائي للحريق لمحطات الأقمار الصناعية والاتصالات.

اقرأ أيضا:

زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ  من 7,5 مليون راكب سنويا إلى 9,5 

ضبط محاولات تهريب بمطار الغردقة الدولي 

 رئيس "القابضة للمطارات" يشهد قرعة الحج لعام 1443هـ بالشركة

 تعاون بين "الإنتاج الحربى" و"الطيران المدني" استعدادا لمؤتمر COP27