الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً بدعم تراجع الدولار وأنباء رفع الفائدة

الجمعة 03/يونيو/2022 - 01:54 ص
أصول مصر

صعدت أسعار الذهب بختام تعاملات أمس الخميس، بدعم تراجع الدولار الأمريكي على خلفية البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة، وتصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي حيال رفع الفائدة.

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً بدعم تراجع الدولار وأنباء رفع الفائدة

إقرأ أيضاً.. الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميًّا خلال أسبوعين واستقرار أسعاره محليًّا

ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 1.2% أو 22.70 دولار عند 1871.40 دولار للأوقية

وارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 1.2% أو 22.70 دولار عند 1871.40 دولار للأوقية، في حين تراجع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.7% عند 101.760 نقطة.

انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بنحو 11 ألف طلب إلى 200 ألف في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من مايو الماضى

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بنحو 11 ألف طلب إلى 200 ألف في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من مايو الماضى، مقارنة مع مستوى الأسبوع السابق المعدل بالرفع إلى 211 ألفًا.

ارتفاع التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 128 ألفًا فقط خلال مايو

وأفادت البيانات ارتفاع التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي بمقدار 128 ألفًا فقط خلال مايو، وهو ما يقل كثيرًا عن التوقعات البالغة 299 ألفا، ومقارنة مع الرقم المعدل بالخفض إلى 202 ألف خلال أبريل.

من الصعب للغاية أن يتوقف البنك المركزي الأمريكي عن رفع الفائدة

وأكدت لايل برينارد، عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أنه من الصعب للغاية أن يتوقف البنك المركزي الأمريكي عن رفع الفائدة، حتى وإن كان ذلك بصورة مؤقتة، حال عدم هدوء الضغوط التضخمية، وتباطؤ الطلب.

مدير عمليات جولدمان ساكس: الاقتصاد يشهد صدمات غير مسبوقة

وحذر جون والدرون، مدير العمليات لدى جولدمان ساكس، من أن الاقتصاد يشهد صدمات غير مسبوقة، لا سيما مع وجود أحجام هائلة من التحفيز النقدي والمالي، وذلك بعد يوم واحد من تصريحات جيمي ديمون، رئيس بنك جيه بي مورجان، الذى دعا المستثمرين للاستعداد لما وصفه بـ "إعصاراً اقتصادياً يلوح في الأفق”.