الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

استمرار للتصعيد.. بريطانيا تعتزم إرسال صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا

الإثنين 06/يونيو/2022 - 05:29 ص
أصول مصر

أدى قصف روسيا لضواحي العاصمة كييف أمس الأحد لأول مرة منذ أبريل الماضي، إلى تحرك بعض الدول الغربية، حيث تعتزم بريطانيا إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

 

عددا غير محدود

من جانبه أوضح وزير الدفاع البريطاني بين والاس، إن بلاده سوف ترسل عددا غير محدود من قاذفات إم 270، والتي يمكنها إطلاق صواريخ دقيقة التوجيه يصل مداها إلى 80 كيلومترا.

ويعتبر هذا المدى هو أطول من أي تقنية صاروخية تستخدم حاليا في الحرب بين روسيا وأوكرانيا بحسب وكالة بي إيه ميديا البريطانية، فيما ذكر "والاس" أن بريطانيا تقف إلى جانب أوكرانيا في هذا القتال، وتأخذ دور المبادرة في إمداد قواتها البطولية بالأسلحة الحيوية.

وبين أنهم يمدون أوكرانيا بما تحتاجه من أسلحة للدفاع عن بلادها من الغزو غير المبرر، قائلا: "اذا استمر المجتمع الدولي في دعمه فأنا أؤمن أن أوكرانيا يمكنها الانتصار"، لافتا إلى أن قوات أوكرانية سوف تتدرب في المملكة المتحدة على استخدام المعدات. 

من جانبها أكدت وزارة الدفاع البريطانية إن قرار إرسال القاذفات اتخذ بتنسيق وثيق مع حكومة الولايات المتحدة، لافتا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد توعد بضرب أهداف جديدة بعدما أعلنت أمريكا أنها سترسل صواريخ إلى أوكرانيا.