الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

هشام صفوت: «جوميا» استطاعت أن تتربع على رأس قطاع التجارة الإلكترونية

الأربعاء 08/يونيو/2022 - 08:36 م
أصول مصر

قال هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، أن الشركة استطاعت أن تتربع على رأس قطاع التجارة الإلكترونية و ذلك لأن الدولة المصرية أصبحت تدعم قطاع التجارة الإلكترونية و التحول الرقمي.

وجاء ذلك على هامش منتدى التجارة الإلكترونية الذي تنظمه الشركة اليوم إحتفالا بمرور 10 سنوات على تواجدها في مصر وأفريقيا، و ذلك بحضور د إبراهيم عمشاوي، مساعد أول وزير التموين و ابرز شركاء اعمالها ممن ساهموا في تحقيق ريادة الشركه في مجالي التجاره الالكترونية وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف صفوت أن الشركة بدأت بتوفير مئات المنتجات من سلع محدودة، لتصل اليوم إلي عرض ملايين السلع والمنتجات عبر منصاتها المختلفة، مع توافر آلاف الأمتار من المساحات التخزينية للسلع والمنتجات، و إنها بدأت من خلال 50 موظف ليصلوا اليوم إلي 1400 موظف بتخصصات مختلفة و لكن بقيم و مبادئ جوميا مصر حيث أنهامنذ نشأتها اهتمت بتوفير تجربة شرائية ذات ثقة للمستهلكين باستخدام التكنولوجيا.

و تابع، أن جوميا تعمل على تمكين الموظفين من بناء نظام بيئي مستدام وناجح للخدمات الرقمية والبنية التحتية التي تربط المستهلكين ورجال الأعمال الأفارقة للقيام بأعمال تجارية أفضل كل يوم.

وأشار إلي أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة المزيد من التوسعات في السوق المصرية والإفريقية و بناء أكثر  واجهة للتسوق الموثوق لدي الأفارقة.

وعلي نفس السياق قالت ياسمين والي رئيس العلاقات الحكومية والشئون المؤسسية  بشركة جوميا مصر، إن الشركة تتواجد في 11 دولة أفريقية تضم نحو 630 مليون نسمة وتستحوذ على 71% من الناتج الإجمالي بالقارة.