الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أي فاينانس تدشن أولى خطوات تفعيل الشراكة المبرمة مع هيئة التأمين الصحي الشامل

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 11:26 ص
شركة أي فاينانس للاستثمارات
شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية

أعلنت شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن تدشين أولى تفعيل الشراكة المبرمة مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والخاصة ببدء خدمات المرحلة الأولى لتشغيل وإدارة منظومة التأمين الصحي الشامل.

إي فاينانس

وأوضحت الشركة في بيان، أنه بموجب الشراكة ستتولى شركتها التابعة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" بالتعاون مع شركة "إي هيلث" بتقديم خدمات الدعم الفني لمستخدمي المنظومة في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية ومقار الهيئات التابعة للمنظومة الجديدة.

وأضافت أن الشركة التابعة ستقوم كذلك بخدمات إدارة وتهيئة مكونات المنظومة وخدمات مراقبة البنية التحتية وخدمات إدارة وتشغيل ودعم منظومة التأمين الصحي الشامل وخدمات مراقبة المنظومة. 

اقرأ ايضا:

"يو آي فاينانس" تمول الربوة للخدمات التعليمية بقيمة 85 مليون جنيه  

وبحسب البيان، ستشمل المرحلة الأولى المستفيدين من المنظومة في 5 محافظات وهم بورسعيد والأقصر والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء، وذلك من خلال ما يقرب من 140 مستشفى ومركز ووحدة طبية يعمل بها 14 ألف متخصص ومتوقع الوصول لأكثر من 20 ألف متخصص بنهاية 2022.

إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية

يشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية،  حققت صافي ربح بلغ 198.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 143.09 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 559.51 مليون جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 463.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح خلال الفترة من يناير إلى مارس لتسجل 213 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 2.73 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

اقرأ ايضا:

"إي فاينانس" توقع مذكرة تفاهم مع "المالية" الليبية لتطوير ورقمنة المعاملات الحكومية