الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

القاضي: 25% زيادة في ميزانية هيئة التنشيط للعام المالي القادم

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 05:28 م
أصول مصر

كشف عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة أن ميزاينة الهيئة للعام المالي القادم 2022-2023 تشهد زيادة بنحو 25% عن ميزاينة العام المالي الجاري، ورفضة اعلان الرقم المخصص للحملة.

 

مرونة في التعامل مع الأسواق

وأشار إلى أن الهيئة ستستكمل الحملة الدعائية التي بدأتها في مارس الماضي في بعض الأسواق التقليدية لمصر تخت عنوان follow the sun.، مشيرا إلى ان هناك مرونة في التعامل مع الأسواق الخارجية حسب الظروف العالمية التي تطرأ بحيث يتم تعامل مع المستجداتـ فعلي سبيل المثال من الممكن أن يتم عمل حملة في الصبن في حالة رفع الحظر عن السفر منها.

وأعلنت الهيئة عن بدء حملة في مارس الماضي استهدفت عدة أسواق منها ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وانجلترا، وأمريكا.

وأعلنت الهيئة في مطلع الشهر الجاري عن تحقيق الخملة لنتائج إيجابية جدا حيث وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي؛ أن هذه الحملة نجحت في تحقيق ما يقرب من 68.6 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الدول، ووصلت إلى ما يقرب من 495.3 مليون مستخدم.  

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، حققت الحملة على موقع الفيسبوك 4.2 مليون مشاهدة، ووصلت إلى 8.8 مليون مستخدم، وعلى موقع الـ YouTube حققت 5.7 مليون مشاهدة ووصلت إلى 20.4 مليون مستخدم، وعلى الـ TikTok حققت 7.4 مليون مشاهدة ووصلت إلى 27.8  مليون مستخدم، وعلى Snapchat  حققت  4.4 مليون مشاهدة ووصلت إلى إلى 7.4 مليون مستخدم.

  أما في المملكة المتحدة حققت الحملة على موقع الفيسبوك 4.7 مليون مشاهدة ووصلت إلى 20.3 مليون مستخدم، وعلى الـ YouTube حققت 4.2 مليون مشاهدة ووصلت إلى 9.5 مليون مستخدم، وعلى الـ TikTok حققت 1.7 مشاهدة ووصلت إلى 48.5 مليون مستخدم، وعلى الـ Snapchat حققت 2.2 مليون مشاهدة ووصلت 8.3 مليون مستخدم.

وقال القاضي في تصريحات خاصة "لأصول مصر" أنه تم الانتهاء من ترشيح الأسماء المقرر لها تولي منصب مدير مكاتب الهيئة في بعض الأسواق الخارجية، مشيرا إلى أنه في انتظار العرض على مجلس الوزراء للموافقة ثم اعتمادها من رئيس الجمهورية، متوقعا أن يتم الإعلان عن الأسماء خلال يوليو القادم.

ورفض القاضي الإعلان عن عدد المكاتب التي سيتم إعادة فتحها مكتفيا بالقول انها ستكون في الأسواق التقليدية بقارة أوروبا.

 

تعيين 4 مديرين مكاتب خارجية في الصين وإيطاليا وفرنسا وموسكو

يذكر أن عدد مكاتب هيئة تنشيط السياحة في الخارج الأن مكتبين في إنجلترا وألمانيا. وكان رئيس الهيئة قد أشار في تصريحات سابقة لأصول مصر في مارس الماضي عن أن الهيئة بصدد تعيين ٤ مديرين مكاتب خارجية في الصين وإيطاليا وفرنسا وموسكو بحلول شهر أبريل القادم.

وحول  مسودة استراتيجية النهوض بالسياحة المصرية، التي أعدها أحد بيوت الخبرة العالمية، بتكليف من الاتحاد المصري للغرف السياحية، ووزارة السياحة والآثار وناقشها رئيس مجلس الوزراء قال أن الاستراتيجية تتركز حول العديد من المحاور منها تغيير الصورة الذهنية عن مصر، وتطوير البينة التحتية للطرق والمطارات والفنادق.