الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أهم أحداث البورصة المصرية بجلسة الخميس 

الخميس 16/يونيو/2022 - 06:53 م
أصول مصر

تراجع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بختام جلسة نهاية الأسبوع بنسبة 1.04% ليغلق عند مستوى 9866 نقطة.

وهبط مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 0.87% عند 1854 نقطة، وانخفض EGX100 بنسبة 0.79% عند 2738 نقطة.

«أوراسكوم للاستثمار» تتحول إلى الربحية خلال الربع الأول

تحولت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، من الخسائر إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت أوراسكوم، أنها حققت 86.54 مليون جنيه صافي ربح خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 31.03 مليون في الربع المقارن من 2021.

تراجعت أرباح «فوري» بنسبة 44% خلال الربع الأول

كشفت القوائم المالية المجمعة لـ«فوري» لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 44.24 % خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 47.83 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 85.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

«الملتقى العربي» للاستثمارات تنضم لتحالف المستثمرين في «Expedition»

أعلنت شركة الملتقى العربي للاستثمارات، توقيع اتفاقية اكتتاب للانضمام إلى تحالف مستثمري المساهمين في شركة “Expedition Investments” -مؤسسة وفقًا لقوانين دولة موريشيوس.

وقالت الشركة، إنه تبلغ مساهمة الملتقى العربي في “Expedition Investments” نحو 50 مليون جنيه ولم يتم تحديد نسبة المساهمة بعد.

«كيما» توقع عقد تعديل تمويل مع تحالف مصرفي بقيمة 7.2 مليار جنيه

وقعت شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية مع تحالف مصرفي، عقد تعديل التمويل المشترك طويل الأجل، بقيمة 7.2 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن البنك الأهلي المصري سيقود التحالف المصرفي بصفته وكيل التمويل والمرتب الرئيسي الأولي ومسوق التمويل، والبنك العربي الأفريقي الدولي بصفته المرتب الرئيسي الأولي وضامن التغطية ومسوق التمويل ووكيل الضمان.

عمومية «إنكوليس» تبرم عقود تأجير تمويلي بتسهيلات ائتمانية مع بالم هيلز

وافقت الجمعية العامة العادية للدولية للتأجير التمويلي إنكوليس، خلال جلستها المنعقدة أمس الأربعاء، على إبرام عقود معاوضة بتسهيلات ائتمانية بنظام التأجير التمويلي مع شركة بالم هيلز للاستثمار العقاري، وبالم هيلز للتعمير.

البورصة تعتمد قيد أسهم زيادة رأسمال العربية للصناعات الهندسية

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة العربية للصناعات الهندسية من 62,46 مليون جنيه إلى 83,29 مليون.

وأوضحت البورصة، أن الزيادة قدرها 20,82 مليون جنيه، بإصدار عدد 55,52 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 37.5 قرش للسهم، (بواقع 0.3333334134 مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة) تمويلاً من حصة المساهمين في توزيعات الأرباح الظاهرة بالقوائم المالية ديسمبر 2021.

البورصة تعدل عرض شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر

أقرت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة أمس الأربعاء، قيد تعديل غرض شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة.

وأوضحت البورصة، أن التعديل بإضافة فقرة “و لا يجوز للشركة المساهمة في إنشاء شركات أو المشاركة فيها إلا بموافقة الجمعية العامة للشركة”، إلى غرض الشركة.

البورصة تقيد حق اكتتاب زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية خلال جلستها المنعقدة أمس للأربعاء، قيد حق اكتتاب مصرف أبوظبى الاسلامى – مصر.

«الرقابة المالية» توقف التعامل على سهم المجموعة المصرية العقارية

قررت الرقابة المالية، إلغاء العمليات المنفذة والعروض والطلبات المسجلة على أسهم شركة المجموعة المصرية العقارية، مع إيقاف التعامل على أسهم الشركة لحين الرد على استفسارات الهيئة.

وأوضحت الهيئة خلال بيان اليوم، أن قرار الإيقاف جاء في ضوء التحرك السعري للسهم آخر 4 جلسات بنسبة تصل إلى 20.34%، ولذلك تقرر مخاطبة الشركة بموافاة الهيئة بمدى وجود أحداث جوهرية غير معلنة من شأنها التأثير على السهم وتبرر الصعود المتتالي خلال الفترة الماضية.

البورصة تقرر قيد تخفيض رأسمال الصعيد للمقاولات عبر إعدام أسهم خزينة

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة خلال جلستها المنعقدة أمس الأربعاء، قيد تخفيض رأس المال المصدر لشركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري من 761,91 مليون جنيه إلى 754,78 مليون بتخفيض قدره 7,13 مليون جنيه عن طريق إعدام أسهم الخزينة البالغ عددها 7,13 مليون سهم.

وقالت البورصة إنه تقرر إدراج أسهم الشركة بعد التخفيض على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 20 يونيو الجاري كما يلي: (ص 1 : ص 12) 754,785,221 سهما.