الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقي "بناة مصر" في دورته السابعة

الإثنين 20/يونيو/2022 - 11:14 ص
أصول مصر

مدبولي: التجربة المصرية التنموية خلال ال 8 سنوات الماضية كانت جيدة للغاية 

تم تنفيذ 15 مدينة من مدن الجيل الرابع

٦٠ مليون مصري يستفيدون من مشروع حياة كريمة

مصر تقف بجوار الدول الأشقاء العربية والافريقية لتحقيق خطط التنمية 

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن التجربة المصرية التنموية خلال الـ 8 سنوات الماضية كانت جيدة للغاية و تستحق أن تروى لما افرزته من مشروعات متعددة جعلت مصر على الخريطة العالمية في عدة قطاعات .

و جاء ذلك على هامش فعاليات ملتقى بناة مصر في دورته السابعة الذي يقام تحت عنوان “فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والشرق الاوسط”،  بحضور د. عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للجديدة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

و أشار مدبولي إلى أنه خلال استكمال خطط مصر التنموية في المحاور المتعددة تقف بجوار الدول الأشقاء العربية والافريقية لتحقيق خطط التنمية الخاصة بلادهم حيث تضع خبراتها في القطاعات المختلفة رهن إشارة الأشقاء من الدول الأفريقية والعربية .

و أضاف أن مصر استطاعت القضاء على اكبر ظاهرة تهدد حياة المواطنين وهي ظاهرة العشوائيات والمناطق الخطرة، كما حققت الدولة خلال الفترة الماضية مشروعات عديدة سكنية لخدمة محدودي الدخل، بالاضافة الي انشاء و تنفيذ 15 مدينة من مدن الجيل الرابع و إنشاء الخدمات لاستيعاب الزيادة السكنية و خلق فرص استثمار العقاري.

وأوضح أن المشروع القومي للطرق والبنية التحتية ومترو الانفاق تلك المشروعات تقف شاهده على انجازات مصر والمصريين خلال الفترة الماضية مثل المونوريل والقطار الكهربائي حيث ساهمت بشكل كبير في توفير فرص عمل وتقليل نسبة البطالة، بجانب مشروعات الكهرباء و ذلك بالاضافة الى المعجزة التى يتحدث عنها العالم و هو قطاع الطاقة و كيف تطورت مصر لتصبح دولة متقدمة بهذا القطاع.

وعن مشروع مبادرة حياة كريمة قال رئيس الوزراء إن مصر تنفذ مشروع القرن الذي يمثل المشروع الأكبر على مستوي العالم يستفيد منه نحو 60 مليون مواطن للنهوض بالريف المصري وسكان الريف، موضحا أن الجمهورية الجديدة ستمثل أولي الخطوات لوضع مصر في صدارة الدول الكبري .   وقال إن مصر تمتلك ذخيرة من المكاتب الاستشارية الكبري وشركات المقاولات الكبري التي اثبتت كفائتها داخل مصر وخارجها مؤكدا أن ومصر على اشد باقامة اللمشروعات الافريقية .

و أشاد مدبولي بتجديد الثقة في مصر برئاسة الاتحاد الأفريقى لمنظمات مقاولى التشييد والبناء، حيث جدد الاتحاد الأفريقى خلال جلسة المنعقدة في 18 يونيو، الثقة في مصر رئيسا للاتحاد في دورته الجديدة مضيفا أن أعضاء الاتحاد اثنوا على دور مصر في إقامة الاتحاد وتفعيل استضافته لاجتماعات الأعضاء.

اقرأ ايضا:

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول تنفيذ تكليفات الرئيس في عدد من ملفات العمل