الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الطيران والأوقاف يودعان اول أفواج حجاج بيت الله

الأحد 26/يونيو/2022 - 04:13 م
محمد منار
محمد منار

أقامت وزارة الطيران بحضور وزير الطيران، محمد منار عنبة، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وبحضور عمرو ابو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران احتفالية لتوديع أول أفواج بين الله الحرام لهذا الموسم، وذلك بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي .

وقال وزير الطيار المدني ، محمد منار عنبة أن الوزارة متمثلة في كافة الجهات أعدت خطة لخدمة كل الحجاج وعلي أتم الاستعداد لتقديم كل سبل الراحة لضيوف الرحمن، مشيرا إلي أنه تم  التعاون مع كافة  الوزارات المعنية لتسهيل رحلة الحجاج . وأضاف أنه تم تجهيز خيمه خاصه امام الصاله الموسميه مزوده بكافه الخدمات لراحه الحجاج والمودعين، والخروج بالموسم الذي توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا بصورة  مشرفه. وخلال من خلال الاحتفاليه قدمت الشركه الوطنيه قدمت الشركه الوطنيه مصر للطيران عدد من الهدايا للضيوف لحجاج منها تذكرة منها تذكره مجانيه، واخري مخفضة  بقيمه  50%. وعدد من الهدايا الاخرى مقدمه من شركه مصر للطيران للاسواق الحره.

وطالب وزير الاوقاف الحجاج بالدعاء لمصر ، وعدم التردد في سؤال افراد البعثة والدعاة عن مناسك الحج ، حيث تتواجد افراد البعثة في مكة والمدينة المنورة وذلك لمساعدة الحجاج والاجابة على كافة الاستفسارات والتسهيل على الحجاج خاصة كبر السن منهم ، وقال ان مناسك الحج معروفة للجميع وكلها ميسرة ، والرسول الكريم كان يقول افعل ، واضاف الوزير لا حرج على الحجاج في السؤال عن المناسك .

ورفعت سلطات مطار القاهرة من استعداداتها بجميع الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات العاملة بالمطار لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المغادرين الي السعودية عبر شركتي مصر للطيران وشركة الخطوط الجوية السعودية وشركات الطيران الخاصة.

وخصص مسئولو مطار القاهرة الدولي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التى ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الإلتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقا لجداول التشغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن على التواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات.

إقرأ أيضا:

"الحج والعمرة" السعودية: أكثر من 266 ألف حاج وصلوا إلى المدينة المنورة