السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بـ20.7 مليار جنيه.. تسوية مديونيات تاريخية لشركات "القابضة للغزل"

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 11:15 م
أصول مصر

استعرضت وزارة قطاع الأعمال الخطوات التي تم اتخاذها في سبيل التغلب على التحديات التي تواجه القابضة وشركاتها وتحسين الأداء والتحول من الخسائر التي بلغت نحو 3.1 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في 30/6/2021 إلى تحقيق الأرباح بعد إتمام مشروع التطوير.

 

تسوية المديونيات التاريخية

 

وأشارت إلى أنه تم تسوية المديونيات التاريخية على الشركات التابعة بإجمالي نحو 20.7 مليار جنيه لصالح بنك الاستثمار القومي وقطاعي الكهرباء والغاز والتأمينات الاجتماعية ومصلحة الضرائب والشركة القابضة للتشييد والتعمير، وذلك من خلال مبادلة المديونيات بقطع أراض غير مستغلة.

وسعيا لتدبير التمويل اللازم للإنفاق على مشروع التطوير الذي تتجاوز تكلفته 23 مليار جنيه، تم الحصول على قرض معبري من بنك الاستثمار القومي بقيمة 1.5 مليار جنيه، وتوقيع قرض دولي من مؤسستي  Serv  وSace بقيمة 540 مليون يورو لتمويل شراء الآلات الحديثة.

 إلى جانب توقيع بروتوكول مع هيئة المجتمعات العمرانية لاستغلال بعض الأراضي المملوكة للقابضة وشركاتها بقيمة 10 مليار جنيه، كما تم تحصيل 232.5 مليون جنيه من بيع الخردة والهدم والأنقاض في مزادات علنية، إلى جانب التخلص من مخزون راكد بقيمة 265 مليون منها وجاري الانتهاء من الرصيد المتبقي خلال الشهر الجاري.  

اقرأ أيضا:

بينهم الصين.. افتتاح 6 مراكز تجارية لشركة «جسور» في عدة دول

 الحكومة توافق على استمرار العمل بأحكام قانون حالات الطعن أمام محكمة النقض

الحكومة: الحبس والغرامة لمن يغش للحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

 رئيس الوزراء: إنشاء وحدة مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين