الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أكبر اقتصاد في أوروبا يتجه نحو الركود 

الجمعة 15/يوليو/2022 - 01:24 ص
أصول مصر

أشار اقتصاديون ألمانيون لدى مصرف "دوتشه بنك" إلى أن الاقتصاد الألماني وهو أكبر اقتصاد في أوروبا، يتجه نحو الركود حيث من المتوقع أن يسجل انكماشاً بنسبة 1% في 2023.

ظروف محيطة

وأوضحوا أن تقليص إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا، والانكماش الاقتصادي في الولايات المتحدة، سيؤديان إلى انكماش الاقتصاد الألماني في النصف الثاني من العام، وأضافوا أن معدل التضخم القياسي في ألمانيا لم يصل إلى ذروته بعد.

وذكروا أن الأزمة الأخيرة المتعلقة بإمدادات الطاقة بسبب الصراع في أوكرانيا رفعت مستويات الإنذار عبر أوروبا، وبشكل خاص في ألمانيا بسبب اعتمادها القوي على الغاز الروسي.

ولفتوا إلى أن مصدر القلق الرئيسي في إمكانية اختيار الكرملين استخدام أعمال الصيانة في خط نورد ستريم1 ذريعة لقطع إمدادات الغاز عن ألمانيا بشكل كامل.

ةوأكدوا أنه يبدو أنه من المنطقي افتراض أن روسيا ستواصل البحث عن طرق لتعطيل النشاط الاقتصادي في أوروبا انتقاماً من العقوبات الغربية، والدعم المالي والعسكري لأوكرانيا.

وذكروا أنه ربما لا يعني هذا بالضرورة إغلاقاً كاملاً، لكنه يعني التأثير على الناتج الصناعي، وبصورة تكاد تكون مؤكدة، ستدفع حالة الغموض على الصعيد الاقتصادي، الاقتصاد الألماني إلى الركود في النصف الثاني من عام 2022.  

اقرأ أيضا:

سعر اليورو اليوم الجمعة 15-7-2022 بالبنوك فى مصر

 أسعار النفط تتراجع بأكثر من 5%