الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

“باناسونيك إنيرجي” تستثمر 4 مليارات دولار فى تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

السبت 16/يوليو/2022 - 06:19 م
أصول مصر

أعلنت شركة صناعة البطاريات اليابانية “باناسونيك إنيرجي”، عن إقامة مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في ولاية كنساس الأمريكية، وذلك باستثمارات تصل إلى 4 مليارات دولار.

الشركة اليابانية اختارت منطقة دي سوتو بولاية كنساس لإقامة المشروع

وقالت الشركة اليابانية إنها اختارت منطقة دي سوتو بولاية كنساس لإقامة المشروع، وتنتظر الحصول على موافقة مجلس إدارة شركة باناسونيك هولدنجز كوربورشن، وهى المجموعة الأم التي تمتلك شركة البطاريات.

ينتج المصنع بطاريات الليثيوم المؤين ثم يقوم بتوريدها لشركات صناعة السيارات الكهربائية

ومن المقرر أن ينتج المصنع بطاريات الليثيوم المؤين، ثم يقوم بتوريدها لشركات صناعة السيارات الكهربائية، مع مسايرة وتيرة الابتكار السريعة في هذه الصناعة على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يوفر المشروع ما يصل إلى 4000 وظيفة جديدة.

لورا كيلي: التطور سيكون له تأثيرات متعددة على اقتصاد المنطقة والولاية ويدعم ما يصل إلى 4000 وظيفة إضافية لدى الموردين والشركات

من ناحيتها قالت لورا كيلي حاكمة الولاية الأمريكية، إن هذا التطور سيكون له تأثيرات متعددة على اقتصاد المنطقة والولاية ككل، ويدعم ما يصل إلى 4000 وظيفة إضافية لدى الموردين وشركات المنطقة، إلى جانب 16.5 ألف وظيفة في قطاع التشييد أثناء أعمال بناء المصنع، بحسب دراسة مستقلة أجرتها جامعة ويشيتا الأمريكية عن الآثار الاقتصادية للمشروع.

إقرأ أيضاً.. "فولكس فاجن" تكشف عن تعاون لإعادة تدوير بطاريات سياراتها الكهربائية

إقرأ أيضاً.. الطلب القوي على السيارات الكهربائية يرفع إنتاج البطاريات الصينية 3 أضعاف

إقرأ أيضاً.. “تسلا” تتقدم لوزارة الكهرباء لتصنيع بطاريات تخزن الطاقة المتجددة لمدة 20 عاما