الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة» تكشف حقيقة وجود موجة جديدة لكورونا في مصر

الأحد 17/يوليو/2022 - 06:47 ص
أصول مصر

أوضحت وزارة الصحة حقيقة وجود موجة كورونا جديدة في مصر، حيث أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة نفى بالأمس صحة قرار تحويل بعض المستشفيات إلى مستشفيات عزل بالكامل.

غير دقيق

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "كل الكلام ده غلط وغير دقيق"، موضحا أن هناك ارتفاع في متوسط الإصابات المجتمعية، لكن هناك استقرار في معدلات الدخول إلى المستشفيات ومعدلات الوفيات أيضاً.

وذكر: "لا يوجد مبرر أني أحول المستشفيات إلى عزل، مبينا أن هناك 8 محافظات يتم بها حملات طرق الأبواب، وهي الحملات الخاصة بتطعيم لقاح كورونا.

ولفت إلى وجود ارتفاع أعداد اصابات كورونا مشددا على الالتزام بالاجراءات الاحترازية خاصة في التجمعات، مشيرا إلى أن في الأماكن المزدحمة والأمان الضيقة يجب الالتزام بإرتداء الكمامة.

ضرورة مراعاة الاحترازات

كما شدد على التهوية الجيدة، والتطهير المستمر للأسطح، وكذلك تطهير اليدين، والتغذية الجيدة، وذلك بهدف المحافظة على مستوى إصابات بحيث تكون منخفضة.   وشدد على أن الوزارة على أتم الاستعداد لأخذ الاحتياطات للتصدي لأي خطر، معقباً: "من بداية الأزمة ونحن على استعداد وجهوزية لتوفير الأماكن في المستشفيات.. يعني من سنتين والكلام ده موجود".

اقرأ أيضا:

 

 18.5 مليون طن.. حجم إنتاج بناء السفن في الصين

شركات تسويق النفط في الهند تخفض أسعار وقود الطائرات