السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«ماكدونالدز الروسية» تواجه صعوبات في الحصول على محصول البطاطس.. كيف تتصرف؟

الإثنين 18/يوليو/2022 - 05:26 ص
أصول مصر

في خبر يبعث على السخرية نوعا ما، كشف أوليغ بارويف الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز الروسية، إن الشركة تواجه صعوبات في الحصول على البطاطس من الموردين.

إزالة البطاطس المقلية 

وأفادت الشركة بأنها أجبرت على إزالة البطاطس المقلية من قائمتها، وفقاً لما ذكره موقع بزنس إنسايدر، بعد أن أدى نقص المحصول المحلي إلى نقص الإمدادات.

وأوضحت الشركة أن المنتجين في فرنسا لا يقبلون الطلبات من روسيا، لافتة إلى أن خمسة أو ستة من كبار منتجي البطاطس رفضوا تزويد روسيا بالإمدادات.

وبينت الشركة أن الأمر يعود إلى العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، مبينة أن روسيا تواجه صعوبات في زيادة الإنتاج المحلي من محصول البطاطس.

كما ذكرت الشركة أن محصول البطاطس في روسيا أقل من المطلوب، مع الإشارة إلى أن ماكدونالدز الروسية أعيدت تسميتها إلى Vkusno & tochka، التي تُترجم إلى «Tasty and that's it».

وقالت الشركة إنها ستحافظ على معايير عالية جداً وأن العملاء لن يلاحظوا أي فرق، بعد أن قامت الشركة بإزالة البطاطس المقلية من قائمتها الأسبوع الماضي.

وبينت إنها تتوقع نقصاً في المخزون حتى الخريف، وبعد أيام توقفت سلسلة الوجبات السريعة عن السماح للعملاء بالتصوير والتقاط الصور في المطاعم دون إذن.

مشكلات مستمرة

وجاء هذا الموقف بعد أن نشر أحد العملاء الروس صوراً لخبز البرغر المتعفن وصلصة منتهية الصلاحية على Twitter وTelegram.

يذكر أن مطاعم ماكدونالدز في روسيا غيرت علامتها التجارية إلى Vkusno & tochka في يونيو تحت ملكية جديدة بعد خروج صانع الوجبات السريعة الأمريكي.  

اقرأ أيضا:

خسائر 29 مليون يورو يومياً.. انقطاع الكهرباء يؤرق الشركات في جنوب أفريقيا

مجدداً.. «شي إن» الصينية تسعى للحصول على طرحٍ عام في أمريكا بحلول 2024