الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أهم ما جاء خلال اجتماعات الوزارات يوم الأربعاء 20-7-2022

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 10:55 م
أصول مصر

أهم ما جاء خلال اجتماعات الوزارات يوم الاربعاء 20-7-2022

يرصد موقع “أصول مصر” أهم ما جاء خلال اجتماعات مختلف الوزارات يوم  الاربعاء الموافق  20يوليو 2022, وتتمثل في كلاً من:

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماعه يوم الاربعاء 20 يوليو 2022، على عدة قرارات 

 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 الخاص بنظام هيئة قناة السويس، حيث تمت إضافة عدد من المواد إلى القانون.أقرإ أكثر  

رئيس الوزراء يؤكد أهمية كلمة الرئيس السيسي في  (قمة جدة للأمن والتنمية): لها أصداء إيجابية واسعة

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الأيام الماضية شهدت عددا من الفعاليات المهمة للغاية التي شرفها بالحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومن أبرزها حضور سيادته (قمة جدة للأمن والتنمية)، التي استضافتها المملكة العربية السعودية .. إقرأ أكثر

وزارة التضامن الاجتماعي توجه بصرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا حادث انفجار أسطوانات غاز " دكرنس" بمحافظة الدقهلية

 

وجهت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور وائل عبد العزيز مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية بصرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث انفجار 3 أسطوانات غاز داخل مخبز بميت مجاهد دكرنس بمحافظة الدقهلية، والذي أسفر عن وفاة حالتين وإصابة 12 حالة.

وزير السياحة والآثار: لأول مرة تنظيم قواعد التصوير الشخصي في الشوارع بموافقة مجلس الوزراء

 أشار الدكتور خالد عناني  إلى موافقة المجلس على مشروع قرار خاص بالتصوير الشخصي والتذكاري والهواة، للمصريين، والأجانب المقيمين والسائحين، والذي ينظم لأول مرة قواعد التصوير في الشوارع.. أقرإ أكثر

وزارة البيئة: مصر تعلن تقديم التقرير المحدث للمساهمات المحددة وطنياً NDCs كأحد التزاماتها في إطار اتفاق باريس

أشارت وزيرة البيئة  إلى أنه في إطار استعدادات مصر لإستضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27,قامت مصر بتقديم التقرير المحدث للمساهمات المحددة وطنياً إلى سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، والذي يأتي كأحد الالتزامات في إطار اتفاق باريس..أقرإ أكثر

وزير التموين... بدء التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعاما اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 8/8 /2022.

أصدر  الدكتورعلي المصيلحي-وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الاوكازيون الصيفي) لعام  2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 8 /8 /2022ولمدة شهر.

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات 

 

 وجه الوزير بتكثيف جهود الاتحاد الرياضي في تنظيم الأنشطة الرياضية من خلال الدورات الصيفية، وذلك بالتعاون مع الجامعات، واستغلال طاقات الشباب وإكسابهم الخبرات والمهارات المُختلفة. .

وزراء السياحة والآثار والتنمية المحلية والبيئة يواصلون مناقشة استعدادات استضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ  "COP 27

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً، بمقر هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وذلك لمناقشة آخر المستجدات في ملف تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء صديقة للبيئة.أقرإ أكثر

وزيرة الثقافة تتسلم الدعوة الرسمية للمشاركة في مؤتمر إدنبرة الدولي للثقافة باسكتلندا

التقت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفدا من  المجلس الثقافي البريطاني ضم كل من  Ruth Cocks  نائب مدير المجلس وكاثى كوستاين رئيس قسم الفنون بالمجلس وريهام بطرس مدير برامج الفنون.

وزير التنمية المحلية يتابع مع أعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة موقف التقنين

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً لمتابعة موقف تقنين أوضاع اليد على أراضى الدولة في عدد من المحافظات .

وزيرة التجارة والصناعة ونظيرتها الصربية تبحثان سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين

قالت الوزيرة أن هناك فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين لاسيما فى مجالات تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب الصناعى وإنشاء المناطق اللوجيستية بالاضافة إلى جذب المزيد من السائحين من دولة صربيا إلى مصر وتوفير برامج للسياحة العلاجية.

لافتةً إلى إمكانية التعاون بين القطاع الخاص فى البلدين فى مجالات صناعة السيارات والزراعة والمستلزمات الطبية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وزيرة التعاون الدولي تناقش مع نائب رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي محاور العمل المشترك في مجال العمل المناخي  

أوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مجالات التعاون في إطار أولويات الدولة التنموية لاسيما الاستفادة من التجربة اليابانية الرائدة في مجال التأمين الصحي الشامل بالتعاون مع الشريك الفرنسي ومجموعة البنك الدولي، والمرحلة الثانية من إنشاء الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، كما تطلعت إلى مزيد من العمل المشترك في إطار زيادة الاستثمارات اليابانية في السوق المحلية لاسيما في القطاعات ذات الأولوية للدولة بما يعزز إشراك القطاع الخاص في التنمية.

وزارة القوى العاملة : السبت .. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

 

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان ، أن السبت المقبل إجازة رسمية  مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو المجيدة .

وزير الإسكان يستعرض المسودة النهائية لمشروع إعداد المواصفات الفنية وكراسة الشروط العامة الموحدة لمشروعات المياه والصرف

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مساء أمس مع المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وقيادات الجهاز، لاستعراض مشروع (إعداد المواصفات الفنية للأعمال المدنية والكهروميكانيكية، وكراسة الشروط العامة الموحدة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالجهاز التنفيذى "المستندات الموحدة.

أقرإ ايضاً ..في العلمين.. قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة رئيس الوزراء