الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الولايات المتحدة تفقد 4.6 مليون برميل من الاحتياطي النفطي خلال أسبوع

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 10:26 م
أصول مصر

كشفت بيانات أصدرتها وزارة الطاقة الأمريكية، أن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة، هبط بمقدار 4.6 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 29 يوليو.

فى مايو الماضى كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تراجع مخزونات النفط الخام في أكبر مركز للتخزين بالولايات المتحدة في أوكلاهوما بمقدار 59.1 مليون برميل

وأوضحت البيانات أن مخزونات الخام تراجعت إلى 469.9 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو 1985، وأشارت إلى أن الكمية التي جرى سحبها من الاحتياطي البترولي الأسبوع الماضي، والبالغة 4.6 مليون برميل، هي الأصغر منذ نهاية أبريل.

 وفى مايو الماضى كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تراجع مخزونات النفط الخام في أكبر مركز للتخزين بالولايات المتحدة في أوكلاهوما بمقدار 59.1 مليون برميل.

تراجع مخزونات منتجات المكررات النفطية في مايو الماضى تكشف الموقف الصعب للإمدادات

وجاء تراجع مخزونات منتجات المكررات النفطية في بداية فصل الصيف لتكشف الموقف الصعب للإمدادات، وارتفع متوسط الطلب على البنزين خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 9 ملايين برميل يوميا لأول مرة منذ عطلة يوم الذكرى.

تراجع مخزون البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 8.0 مليون برميل مع ارتفاع الطلب عليه

كما تراجع مخزون البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 8.0 مليون برميل مع ارتفاع الطلب عليه، فيما أشارت وكالة بلومبرج للأنباء عن ريبيكا بابن كبيرة تجار الطاقة في شركة سي.أي.بي.سي برايفت ويلث مانجمنت، إن بيانات المخزون الحكومي  أظهرت "تحسنا في الطلب على البنزين  ليعود إلى متوسطه خلال خمس سنوات".

إقرأ أيضاً.. ملايين البريطانيين يتوجهون إلى توليد الكهرباء من الألواح الشمسية

إقرأ أيضاً.. أمريكا.. توقعات بتسجيل شركات التنقيب عن النفط الصخري أرباحاً قياسية

إقرأ أيضاً.. روسيا: لن نورد النفط إلى السوق العالمية إذا حدث هذا

إقرأ أيضاً.. مباحثات أردوغان وبوتين تتطرق إلى التخلي عن دفع إمدادات النفط بالدولار

وذكرت بابن أن "كل العوامل الفنية والأساسية تشير إلى تطور إيجابي هذا الصباح"، مشيرة إلى أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي استقر عند مستوى 120 دولار للبرميل، وهو المستوى الذي لم يستقر عليه خلال الأسبوع الماضي.