السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

نظير 1.7 مليار دولار.. «أمازون» تستحوذ على شركة «رومبا» الكهربائية الروبوتية

الأحد 07/أغسطس/2022 - 07:55 ص
شركة أمازون
شركة أمازون

كشفت شركة «أمازون» عن استحواذها على الشركة المصنّعة لمكانس «رومبا» الكهربائية الروبوتية. 

أمازون تستحوذ على شركة رومبا الكهربائية الروبوتية

و بينت أن الصفقة بقيمة 1,7 مليار دولار، تستحوذ بموجبه، لافتة إلى أنها عملية دمج من شأنها أن تعزز طموحات الشركة لناحية الذكاء الاصطناعي والأدوات المنزلية الذكية.

وذكرت «أمازون» في بيان إلى أنّ شركة «آي روبوت»، التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً، هي شركة عالمية تتولى تصنيع روبوتات وأدوات منزلية ذكية حديثة. 

اقرأ أيضاً

"أمازون" تتجه نحو إنفاق 120 مليار دولار على التوريدات والخدمات

شركة «رومبا» الكهربائية الروبوتية

و أطلقت قبل عشر سنوات مكنسة «رومبا» الذاتية التشغيل، فيما أوضح نائب الرئيس الأول للأجهزة في «أمازون» دايف ليمب: إنّ فريق شركة (آي روبوت) أثبت على مدى سنوات عدة كفايته لناحية توفير وسيلة جديدة تتيح للأشخاص تنظيف بيوتهم بواسطة منتجات عملية ومبتكرة جداً. 

61 دولاراً للسهم الواحد

وستدفع «أمازون» مقابل شراء «آي روبوت» 61 دولاراً للسهم الواحد بالإضافة إلى تكفلها بديون الشركة، فيما سيبقى كولين أنغل رئيساً تنفيذياً لـ«آي روبوت» بعد استحواذ «أمازون» عليها.

وبين المحلل كولين سيباستيان من شركة «بيرد» في مذكرة أرسلها للمستثمرين إنّ عملية الاستحواذ «تعزز اهتمام أمازون ومكانتها في السوق لناحية الروبوتات وأجهزة المنازل الإلكترونية. 

وتبرز قيمة الاستراتيجية الخاصة بالذكاء الاصطناعي، مبينا أنّ الشركة، التي تتخذ من ماساتشوستس مقراً، فيما سجلت إنجازات على مدى ثلاثين سنة في مجال تصنيع الروبوت وإنشاء برامج أساسية كبرامج التخطيط والتصفّح.

اقرأ أيضاً

"أمازون" تطلق رسميا الموقع الإلكتروني Amazon.eg  في مصر

أمازون مصر تعلن عن وظائف شاغرة لتخصصات مختلفة

«أمازون» تستهدف الحصول على حقوق «صنداي تيكيت» لكرة القدم الأمريكية