الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تشريع تاريخي.. 430 مليار دولار لأكبر حزمة مناخية في التاريخ الأمريكي

السبت 13/أغسطس/2022 - 08:40 ص
أصول مصر

كشف الرئيس الأميركي جو بايدن، إنه سيوقع الأسبوع المقبل على مشروع قانون بقيمة 430 مليار دولار.

 

أكبر حزمة مناخية في التاريخ الأمريكي

ويعتبر أكبر حزمة مناخية في التاريخ الأمريكي، حيث يهدف إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المحلية، وخفض أسعار الأدوية التي تستلزم وصفة طبية.

 

وأشار الرئيس الأمريكي على "تويتر" قائلا: "بينما أعتزم التوقيع على مشروع قانون خفض التضخم ليصبح قانوناً الأسبوع المقبل، فسوف نقيم في 6 سبتمبر احتفالاً في البيت الأبيض بمناسبة هذا التشريع التاريخي".

خطوات تنفيذية جديدة

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن عن خطوات تنفيذية جديدة لمكافحة تغير المناخ، حيث دعا بعض الديمقراطيين حينها وسط تعثر المفاوضات بشأن التشريعات البيئية الرئيسية في واشنطن.

 

وأكد "بايدن" أن الكونجرس لا يتصرف كما ينبغي، لا سيما في هذه الحالة الطارئة، قائلا: "سوف أنظر إليها بهذه الطريقة، وسأستخدم سلطاتي التنفيذية لمكافحة أزمة المناخ في غياب الإجراءات التنفيذية."

 

وذكر آنذاك أن المبادرات ستوفر 2.3 مليار دولار كتمويل لبرنامج يساعد المجتمعات على الاستعداد للكوارث من خلال توسيع السيطرة على الفيضانات وإعادة تجهيز المباني.

 

زيادة التمويل لمساعدة الأسر

هذا بجانب زيادة التمويل لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض على تغطية تكاليف التدفئة والتبريد، كما أمر أيضا: الرئيس الأمريكي وزير الداخلية بالمضي قدمًا في تطوير طاقة الرياح في المياه الواقعة قبالة وسط وجنوب ساحل المحيط الأطلسي وساحل خليج فلوريدا.

 

وستزود أكثر من 3 ملايين منزل بالطاقة وتساعد الإدارة على تحقيق هدفها المتمثل في نشر 30 غيغاوات، من الرياح البحرية بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا:

»المركزي الروسي» يبحث إضافة 3 عملات للصندوق السيادي

«SMIC»: انكماش الطلب على الرقائق يثير الذعر في القطاع