السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

«الكهرباء»: يحق للمواطن الاطلاع على صورة لقراءة العداد لمدة 3 شهور سابقة

الأحد 14/أغسطس/2022 - 11:47 م
وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تم اطلاق برنامج "القراءة الموحد للعداد" منذ فترة وهذا البرنامج يكون مع قراء عدادات الكهرباء ، والقراءة لا تكون ورقية وانما بصورة و تنقل هذه الصورة الكترونيا لمراكز جمع القراءات .

 

 

واضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء خلال تصريحات تلفزيونية، ان جهة قراءة العدادات مستقلة تمامًا عن الكهرباء حتى يكون هناك مصداقية ، وهذا البرنامج يعمل فى مكان العداد نفسه ، والصورة توضح اكثر من شئ مثل ؛ القراءة و تاريخ اخذ صورة العداد .

 

لا يتم إصدار فاتورة إلا وتكون موثقة بقراءة العداد

 

وتابع ، ان من حق المواطن أن يطلع على صورة لقراءة العداد لمدة 3 شهور سابقة حتى يطمئن أن هذا هو استهلاكه ،و التاخير والتراكم ياتى احيانا بسبب وجود العداد داخل المنزل ويكون هناك صعوبة للحصول على الصورة ، لأنه لا يتم إصدار فاتورة إلا وتكون موثقة بقراءة العداد.    

 

أتيحت فرصة سداد الفاتورة إلكترونيا من خلال كود موجود على الفاتورة

 

واكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ، وحتى يتم حل مسالة صعوبة الحصول على الصورة ؛ أضفنا خدمة جديدة وهي أن المواطن نفسه هو من يقوم بعمل صورة لقراءة العداد ويرسلها من خلال التطبيق، كما أتيحت فرصة سداد الفاتورة إلكترونيا من خلال كود موجود على الفاتورة”.

 

 

والجدير بالذكر ، ان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اعلن عدة إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيتم بدء تطبيق إيقاف الإنارة الخارجية للمباني الحكومية ، بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بصورة عامة ، وسيتم إيقاف الإنارة الخارجية للميادين والمباني العامة، وتطبيق التوقيت الصيفي في المولات التجارية، وأصدر رئيس الوزراء تعليمات مشددة بضبط التكييفات المركزية فى المبانى على 25 درجة مئوية كحد أدنى.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء في المبانى الحكومية بصورة عامة، بحيث يتم قطع الكهرباء عن تلك المبانى بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية.