الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«مصر للألومنيوم» تبحث زيادة رأس المال عبر الطرح على مستثمر استراتيجي

الأحد 21/أغسطس/2022 - 06:17 م
أصول مصر

كشفت شركة مصر للألومنيوم، فى إفصاح للبورصة المصرية، عن دراستها زيادة رأس المال المصدر خلال الفترة المقبلة، عبر طرحها على مستثمر استراتيجي من خارجها، في إطار خطة لتعزيز الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة.

مصر للألومنيوم تفكر في هذه الزيادة منذ يونيو الماضي للحفاظ على معدل الإنتاجية الحالي البالغ 320 ألف طن سنويا

وأضافت في إفصاحها المرسل للرد على استفسارات البورصة المصرية، بخصوص ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول اعتزام صندوق الاستثمارات العامة السعودي المشاركة في زيادة رأسمال الشركة، إلى أن مصر للألومنيوم تفكر في هذه الزيادة منذ يونيو الماضي للحفاظ على معدل الإنتاجية الحالي البالغ 320 ألف طن سنويا.

نفذ الصندوق السعودي عملية شراء متوازية في أربع شركات مصرية مدرجة بالبورصة المصرية في 10 أغسطس الجاري

ونفذ الصندوق السعودي عملية شراء متوازية في أربع شركات مصرية مدرجة بالبورصة المصرية في 10 أغسطس الجاري، بقيمة 25 مليار جنيه، ما يعادل 1.3 مليار دولار تقريبا.

إقرأ أيضاً.. مصر للألومنيوم تخرج من دوامة الخسائر.. وتسجل 28.3 مليون جنيه أرباحًا

وكانت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، قد كشفت حقيقة ما تم تداوله بشأن قيام صندوق الاستثمارات العامة السيادي السعودي بالاستثمار في أسهم مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرة إلى أنها ليس لديها أية معلومات بشأن تلك الاستثمارات.

إقرأ أيضاً.. "مصر للألومنيوم" تتعاقد مع "سيجمان" لدراسة خط إنتاج جنوط السيارات

وأوضحت الشركة أيضاً في إفصاح لإدارة البورصة المصرية، أنها ليس لديها أية معلومات بشأن هذه الاستثمارات، ولم يحدث تواصلا مباشرا أو غير مباشر مع الصندوق.

إقرأ أيضاً.. «مصر للألومنيوم» تستهدف تحقيق 1.3 مليار جنيه أرباحًا خلال العام المالي المقبل

وحققت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي صافي ربح بلغ 104.27 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 78.45 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2021.

وأوضحت الشركة أيضاً في إفصاح لإدارة البورصة المصرية، أنها ليس لديها أية معلومات بشأن هذه الاستثمارات، ولم يحدث تواصلا مباشرا أو غير مباشر مع الصندوق.

إقرأ أيضاً.. مصر للألومنيوم تتحول للربحية خلال 9 أشهر