الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

علي مساحة 1.5 مليون متر.. بن سلمان يطلق مشروع «رؤى المدينة»

الأربعاء 24/أغسطس/2022 - 09:36 م
الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان يطلق مشروع رؤى المدينة

المشروع يستهدف إنشاء 47 ألف وحدة ضيافة بحلول عام 2030

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، عن إطلاق أعمال البنية التحتية والمخطط العام لمشروع “رؤى المدينة“، و ذلك لتيسير استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030، ويقع المشروع في المنطقة الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف، على مساحة إجمالية تقدر حوالي 1,5 مليون متر مربع.

 

و تنفذ المشروع و تطوره شركة “رؤى المدينة القابضة”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة،  التي تعنى بالتطوير العقاري في المدينة المنورة، حيث سيتم تنفيذه على أعلى المعايير العالمية، و يأتي المشروع تفعيلاً لجهود الصندوق الهادفة لتطوير القطاعات الواعدة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

 

حرص المملكة على الارتقاء بمستوى الخدمات بالمدينة المنورة

 وأوضح بن سلمان أن المشروع يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين، مما يعكس حرص المملكة على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة بوصفها وجهة إسلامية وثقافية عصرية.

اقرأ ايضا: إنطلاق معرض عقارات النيل فى الرياض نوفمبر المقبل

تفاصيل مشروع “رؤى المدينة“، يضم 47 ألف وحدة ضيافة

  و أضاف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى أن المشروع يستهدف إنشاء 47 ألف وحدة ضيافة بحلول عام 2030، و ذلك بالإضافة إلى الساحات المفتوحة والمناطق الخضراء التي تيسر وصول الزوار إلى المسجد النبوي الشريف، إذ سيتم تخصيص 63% كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء من مساحة المشروع.  

تفاصيل مشروع رؤي المدينة
تفاصيل مشروع رؤي المدينة

 

تسهيل تنقل الزوار إلى المسجد النبوي

والجدير بالذكر أن من مميزات المشروع أنه يشمل 9 محطات لحافلات الزوار، ومحطة قطار مترو، ومسار للمركبات ذاتية القيادة، ومواقف سيارات تحت الأرض،  بهدف تسهيل تنقل الزوار إلى المسجد النبوي بالعديد من الحلول المتكاملة للنقل، بما يسهم في دعم النشاط السكني والتجاري، وكذلك توفير العديد من فرص العمل، حيث أنه سيتم تصميمه وفق أعلى المعايير العالمية.

المشروع يعتمد على آليات البنية التحتية المتطورة:

ويعتمد مشروع رؤى المدينة على آليات التخطيط الحضري الحديث ومفاهيم التطوير الشامل والبنية التحتية المتطورة التي تقدم الخدمات المبتكرة، بما يسهم في تحسين جودة الحياة ويعزز سبل الراحة والرفاهية وبالتالي إثراء تجربة سكان وزوار المدينة المنورة، حيث سيعزز مستوى الخدمات المقدمة لهم، ويرفع الطاقة الاستيعابية الفندقية وجودة الخدمات شرق المسجد النبوي الشريف.

وتطمح رؤى المدينة القابضة في المساهمة بتحقيق مستهدفات قطاع الحج والعمرة والزيارة وفق رؤية المملكة 2030، وذلك من خلال مشاريعها الهادفة لإثراء تجربة زيارة مدينة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وإحياء عبق التراث الثقافي والمعماري للمدينة حيث راعت في تصاميم المباني والمرافق الصورةالحديثة المستمدة من تراث المدينة المنورة بكل تفاصيلها، واحتضانها للعديد من المعالم التاريخية التي تفوح بعبق النبوة وإرث الصحابة الكرام. وتتماشى استراتيجية شركة رؤى المدينة القابضة مع جهود صندوق الاستثمارات العامة لتمكين القطاعات الحيوية الواعدة، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030. اقرأ ايضا: حصيلة السعودية والإمارات من السندات الأمريكية تصعد بقيمة 6.1 مليارات دولار