الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء يجدد تعيين محمد عبد الوهاب رئيسًا تنفيذيًّا لهيئة الاستثمار

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 10:53 ص
مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتجديد تعيين المستشار محمد أحمد عبد الوهاب إبراهيم، رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لمدة عام اعتباراً من 24/8/2022 .

من ناحية أخرى أكد الدكتور رئيس مجلس الوزارء أن هناك 200 شركة تعرض المنتجات بأسعار مخفضة لأبناء المصريين من منتجات مكتبية، وملابس، وأحذية، ومنتجات غذائية، معرباً عن سعادته بافتتاح معرض «أهلا مدارس» للعام الثاني على التوالي.

 

 

نشجع كدولة زيادة نسبة التصنيع المحلي للمنتجات

وتابع رئيس الوزراء: «نشجع كدولة زيادة نسبة التصنيع المحلي للمنتجات،  بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعميق التصنيع المحلي»، مشيرًا إلى أنَّه كانت له ملاحظات على جودة منتجات محلية خلال العام الماضي،  لكن هذا العام هناك طفرة في جودة المنتجات.

وتابع مدبولي: «هذا دليل على أنه كلما نعتمد على أنفسنا سيضاهي إنتاجنا المنتجات العالمية»، مشيرًا إلى أنَّ عدد من العارضين يصدرون لدول خارجية بالفعل، بما يؤكّد قدرة الصناعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي واختراق الأسواق العالمية».

إقرأ أيضا:رئيس الوزراء يعود إلى القاهرة بعد مشاركته في قمة «تيكاد 8» نيابة عن الرئيس السيسي

إقرأ أيضا:«الإسكان» تشارك في فعاليات ملتقى شباب العاصمة الإدارية الجديدة

نسبة التخفيضات في المعرض من 30 إلى 50٪

وأوضح مدبولي أنَّ نسبة التخفيضات في المعرض من 30 إلى 50٪،  وهناك بعض المنتجات المستوردة، مشددًا على قدرة المنتج المحلي على المنافسة، مبينًا أنَّ الدولة لا تفرض قيود على أحد، ولكن الاستمرار للمنتج الأعلى جودة وسعره مناسب للأسرة المصرية، مشيرًات إلى توقفه أمام جناح ذوي الهمم، واصفًا منتجاتهم بالرائعة.

إقرأ أيضا: مدبولي يوجه بتطوير قصور الثقافة على مستوى الجمهورية بالشراكة مع القطاع الخاص

إقرأ أيضا:رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي لاستعراض عدد من الملفات الاقتصادية