الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تقرير الوظائف الشهري يدفع مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى الارتفاع

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 01:55 ص
أصول مصر

يترقب المستثمرون الكشف عن بيانات تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، وسط توقعات بأن تعلن بالتقرير إضافة 295 ألف وظيفة في أغسطس الماضي.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بختام جلسة أمس الخميس، وسط انتظار المستثمرين لصدور تقرير الوظائف الشهري، ورصد آفاق السياسة النقدية.

إقرأ أيضاً.. أمريكا تصدم العالم من جديد.. ماذا قال رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» جيروم باول؟

تؤخذ بيانات تقرير الوظائف الأمريكي المرتقب فى الاعتبار لدى المستثمرين

وعادة ما تؤخذ بيانات تقرير الوظائف الأمريكي المرتقب فى الاعتبار لدى المستثمرين، وقد يقلب الموازين بشأن رفع ثالث كبير الحجم في أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك عقب موجة البيانات التي تشير إلى مرونة المستهلك وارتفاع الطلب على العمالة.

يعد التقرير المرتقب واحدًا من آخر الإصدارات الهامة التي سيوفرها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماع السياسة النقدية منتصف سبتمبر الجاري

ويعد التقرير المرتقب واحدًا من آخر الإصدارات الهامة التي سيوفرها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماع السياسة النقدية منتصف سبتمبر الجاري لمساعدتهم على مواجهة موجة التضخم السائدة.

إقرأ أيضاً.. بعد تقرير الوظائف.. تراجع أسعار الذهب عالميًّا عند تسوية تعاملات الجمعة

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، فى وقت سابق، إن قرار البنك المركزي سيعتمد على مجمل البيانات الواردة والتوقعات.

إقرأ أيضاً.. تراجع الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة بعد تقرير الوظائف القوي

تحسن أرقام معنويات المستهلكين وانتعاش مفاجئ في فرص العمل

وتشير بيانات صدرت أمس الخميس إلى أن الطلب على العمالة لا يزال جيدًا، ومن المتوقع أن تكون هذه الأرقام جنبًا إلى جنب مع تقرير التوظيف لشهر يوليو، مع تحسن أرقام معنويات المستهلكين والانتعاش المفاجئ في فرص العمل، كافية لدفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى رفع تكاليف الاقتراض بمقدار 75 نقطة أساس، مما يوسع من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة، ويحتاج مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إلى رؤية نتائج مؤشر أسعار المستهلك، لاتخاذ الإجراءات المناسبة حول السياسة النقدية .

إقرأ أيضاً.. اليوم الجمعة.. مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" يسجل ارتفاعًا قياسيًا