الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بإجمالي مليار و256 مليونًا.. «المجتمعات» تطرح قطعة أرض عمرانية متكاملة بالقاهرة الجديدة

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 06:54 ص
هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح قطعة ارض بمدينة القاهرة الجديدة، و تبلغ مساحة القطعة حوالي 145 الف و 872 متر مربع اي ما يعادل من 34.73 فدان، لتخصص بنشاط عمراني متكامل، و تقع قطعة الارض بمنطقة التمر حنة بمنطقة شرق اللوتس، وتبلغ القيمة الإجمالية حوالي مليار و 256 مليون و 251 الف جنيه و ذلك لان سعر المتر يبلغ 8 الاف و 612 جنيه للقطعة.  

و جاء ذلك من ضمن طروحات هيئة المجتمعات العمرانية خلال شهر سبتمبر، و ذلك لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين، و يتم طرحها وفقا لآلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019. 

النسبة البنائية الخاصة بقطعة الارض

  و اشتطرت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية الخاصة بقطعة الارض المطروحة عن 50% من إجمالي مساحة قطعة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

و الارتفاع المسموح به، أرضي + 4 أدوار علوية) للعمارات ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى، (وبما لا يتعدى قيود ارتفاع هيئة عمليات القوات المسلحة).

و اشتطرت أن نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12% من إجمالي مساحة الأرض، أما النسبة البنائية للخدمات لا تزيد عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية و الإدارية و التعليمي و الحضانة، و بينما النسبة البنائية للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، بينما للخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة.

و اشترطت أن الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول لإدارة الحضانة فقط. والترفيهي والأندية االجتماعية ارضي + أول ويسمح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

بحصيلة مليار و256 مليون... "المجتمعات" تطرح قطعة ارض عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة
بحصيلة مليار و256 مليون... "المجتمعات" تطرح قطعة ارض عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة

 

اقرأ ايضا: بالصور.. حملات لإزالة المخالفات بالقاهرة الجديدة والعاشر وأكتوبر وأكتوبر الجديدة و15مايو والسادات

مدة تنفيذ المشروع 

و مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الارض، و استصدار اول قرار وزاري.  

بحصيلة مليار و256 مليون... "المجتمعات" تطرح قطعة ارض عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة
بحصيلة مليار و256 مليون... "المجتمعات" تطرح قطعة ارض عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة

 

اقرأ ايضا: بحصيلة 2 مليار و362 مليون.. المجتمعات تطرح قطعة ارض خدمي مميز بزايد

اُلية السداد 

وبالنسبة لالية السداد : يتم استكمال نسبة السداد حتي 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصرى ، 5% يتم سدادها و نسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ  الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص ، بالإضافة الي ١٪ مصاريف اداريه و ٥.٠ ٪ مجلس أمناء، على ان يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

 ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 اقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الاول منها بعد 6 اشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة ؛ على ان يتم تحميل كافة الأقساط بالاعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة الى 2 %طبقا لتعليمات وزارة المالية و 5.0 %مصاريف ادارية.

اقرأ ايضا: بحصيلة 2 مليار و 338 مليون.. المجتمعات تطرح 3 قطع خدمى بالقاهرة الجديدة