الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق أسامة ربيع: رفع رسوم العبور تتناسب مع زيادة مصروفات التشغيل

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 12:03 ص
أصول مصر

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، معلقاً على قرارات رفع رسوم العبور بقناة السويس، والتى من المقرر تطبيقها العام المقبل 2023، إن توقيت القرار مناسب وجاء بعد دراسة متأنية.

 

إدارة التسويق بالهيئة تقوم بدراسة الأمر قبل إصدار القرار

 

وأضاف أن إدارة التسويق بالهيئة تقوم بدراسة الأمر قبل إصدار القرار، وتتم الدراسة على مستوى كل قسم سواء كان سفن الصب الجاف، أو الحاويات، أو غيرها.

 

توقعات دولية متفائلة بشأن استمرار تحقيق معدلات نمو إيجابية خلال عام 2023

 

وأوضح فى مداخلة تليفزيونية، أنه رغم الظروف العالمية الحالية وارتفاع مستويات التضخم، إلا أن هناك توقعات دولية متفائلة بشأن استمرار تحقيق معدلات نمو إيجابية خلال عام 2023 بنسبة 2.9%، فضلاً عن توقعات نمو التجارة العالمية بنسبة 3.2%، وقال إن ارتفاع معدلات التضخم الحالية يزيد تكاليف التشغيل والصيانة اليومية فى قناة السويس، مع تزايد نشاطها، وهو ما يؤدى لاستهلاك وقود أكتر لوقت طويل، واستهلاك قطع الغيار مما يقلل العمر الافتراضى.

 

توقعات باستمرار رفع أسعار البترول الخام لما فوق حاجز 90 دولاراً للبرميل

 

وأشار إلى أنه من ضمن مبررات اللجوء لرفع رسوم العبور، هى توقعات باستمرار رفع أسعار البترول الخام لما فوق حاجز 90 دولاراً للبرميل، وأيضاً الغاز الطبيعى، ونولون الشحن، وغيرها من المصروفات.

 

مميزات ممر قناة السويس للسفن على مستوى العالم

 

وقال إن ممر قناة السويس يحقق فرصاً كبيرة للسفن العابرة سواء من جهة حجم استهلاك الوقود، وخفض الانبعاثات الكربونية، ومن ثم فإنه أيضا ممر يتميز بالعبور فى وقت قصير، ما يسهم فى تحقيق الهدف البيئى العالمي.

 

رفع أسعار الرسوم بنسبة 15% لسفن الصب الجاف.. و10% للسياحية العام الميلادى المقبل 2023

 

وأضاف أنه وفقاً لذلك بالإضافة للدراسات التسويقية الدقيقة وللمعطيات المحلية والعالمية، اتخذت الهيئة قرار رفع أسعار الرسوم بنسبة 15% لسفن الصب الجاف، و10% للسياحية العام المقبل 2023.

إقرأ أيضاً.. عاجل.. قناة السويس ترفع رسوم العبور بنسبة 10-15% اعتبارا من 2023

إقرأ أيضاً.. «قناة السويس» توقع مذكرة تفاهم لصناعة اليخوت مع «ترسانة جنوب البحر الأحمر»

إقرأ أيضاً.. رئيس «اقتصادية قناة السويس» يبحث مع «سكاتك» النرويجية التعاون في مشروع الوقود الأخضر