الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حادث قطار دمنهور... خروج عربتان عن القضبان و لا خسائر

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 10:36 ص
أصول مصر

حادث قطار دمنهور اليوم  حالة من القلق سيطرت على ركاب القطارات سواء  المترددين على السكة الحديد أو المنتظرين قطارتهم خصوصا خطوط القطارات التى تسير من و الى دمنهور .

حادث قطار دمنهور. خروج عربتي عن القضبان و لا خسائر
حادث قطار دمنهور. خروج عربتي عن القضبان و لا خسائر

حادث قطار دمنهور اليوم

و كانت عربيتي  قطار  رقم 774 القادم من مطروح خرجت عن القضبان صباح اليوم الثلاثاء لتسبب فى في وقف حركة سير القطارات. 

و كانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة تلقت بلاغًا يفيد بخروج جرار قطار ركاب رقم 774 والعربة الأولي من القطار القادم من مطروح عن قضبان شريط السكة الحديد أثناء دخوله محطة دمنهور.

حادث قطار دمنهور 

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة و تبين بالفحص  خروج عربتي من القطار عن قضبان شريط السكة الحديد، وذلك دون حدوث أي إصابات بشرية او مادية. و ادى الحادث الى  توقف حركة القطارات خط  القاهرة- الإسكندرية، حيث حرصت الأجهزة المعنية على إعادة عربات القطار إلى وضعها الطبيعى سريعًا لعودة حركة القطارات مرة أخرى إلى مواعيدها  المقررة حتى لن تتأخر أكثر بعدما ضاع وقت ليس بقليل بسبب حادث دمنهور.

حادث قطار دمنهور و خروج عربتي عن القضبان

و قد استعانت هيئة السكك الحديدية بفريق عمل من الورش الفنية و الاوناش من محطة طنطا لإعادة العربات إلى مسارها  وإصلاح ما تلف من قضبان السكة الحديد والعربات بورش الهيئة .

وتم تم تخزين القطار قادم من القاهرة بمحطة ايتاى البارود حتى  يتم استكمال الاصلاحات التي أثارت حالة من القلق بين الركاب.

و فى سياق متصل  قامت هيئة السكك الحديد و الاجهزة المعنية بتوفير وسائل مواصلات بديلة و خطوط  نقل داخلى لنقل الركاب إلى أماكن عملهم حتى عودة حركة القطارات مرة أخرى إلى طبيعتها  .