السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

صندوق الإسكان الاجتماعي يكشف تفاصيل حجز وحدات «سكن لكل المصريين 3»

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 05:58 ص
مي عبد الحميد الرئيس
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي عن الأوراق المطلوبة لحجز الوحدات السكنية فى مشروع "سكن لكل المصريين 3" لافتة إلى أنها تتضمن شهادات الدخل وعقد الإيجار المقيم به المواطن بالفعل أو إيصالات مرافق مع بطاقات الرقم القومي السارية.

أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الصندوق يوزع المتقدمين على 22 بنكا متعاونين مع الصندوق لسرعة الانتهاء من السداد والتسلم الفوري للوحدات السكنية، لافتة إلى أن % من الوحدات السكنية متاحة لذوي الهمم، ولهم الأولوية في الحصول على الوحدة بالدور الأرضى تسهيلا عليهم في الحركة.

أوضحت مي عبد الحميد، ، إن عدد المتقدمين للإسكان الاجتماعي لذوي الهمم تجاوز 11 ألف متقدم، وبعد يومين سدد 400 مواطن مقدم الحجز، مشيرة إلى أن الوحدات المطروحة تتراوح أسعارها من 197 لـ310 آلاف جنيه، والأولوية لمحدودي الدخل.  

أشارت عبد اللحميد إلى أن الصندوق طرح أعدادا كبيرة من الوحدات السكنية على مستوى 8 محافظات، مضيفة أنه لا توجد أي مشكلات أو شكاوى حتى الآن، والمواطن يتقدم لشراء الكراسة بالمستندات لسداد جدية الحجز.

وخصصت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقع حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022، للحصول على الوحدات السكنية لمتوسطي ومنخفضي الدخل، بنظام التقسيط الذي يصل إلى 30 عاما، فضلاً عن طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي في مكاتب البريد المميكنة بمختلف محافظات الجمهورية.