الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«أمازون» تستثمر مليار يورو في سيارات التوصيل الكهربائية

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 11:18 م
أصول مصر

كشفت أمازون أنها ستستثمر مليار يورو بغرض إضافة آلاف الشاحنات ودراجات الشحن الكهربائية لشبكة التوزيع الخاصة بها في أوروبا.

 

عدد شاحنات التوصيل الكهربائية التي تملكها الشركة في أوروبا ثلاثة آلاف شاحنة

 

 

ويرفع الاستثمار الجديد عدد شاحنات التوصيل الكهربائية التي تملكها الشركة في أوروبا من ثلاثة آلاف إلى عشرة آلاف شاحنة تقريباً بحلول 2025، وذلك وفق ما أعلنته الشركة التي تتخذ من سياتل مقراً لها على موقعها الإلكتروني.

وتأمل أمازون بهذا الاستثمار في شراء أكثر من 1500 شاحنة كهربائية، بزيادة عن خمس في المملكة المتحدة، وقالت أمازون إنها ستبني مئات من محطات الشحن السريع في منشآتها الأوروبية، والتي يمكنها أن تشحن السيارات خلال نحو ساعتين.

من انبه صرح آندي جاسي، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان، إن شبكتنا للنقل واحدة من أكثر المجالات الصعبة في عملنا لتقليل البصمة الكربونية، ولتحقيق صفر انبعاثات كربونية يتطلب الأمر استثماراً كبيراً ومستداماً.

وبالرغم من تعهد الشركة بالوصول إلى صفر انبعاثات كربون بحلول 2040 قالت أمازون إن انبعاثاتها زادت بنسبة 18% العام الماضي، مدفوعة بزيادة الطلب على التسوق الإلكتروني خلال جائحة كورونا.

قررت شركة أمازون فى وقت سابق وقف اختبارات روبوت التوصيل للمنازل، فيما يعد أحدث مؤشر على أن عملاق التجارة الإلكترونية بدأ في إنهاء المشاريع التجريبية بسبب تباطؤ نمو المبيعات.

وأعلنت شركة أمازون، إنها ستوقف الاختبارات الحية للروبوت بعد أن أدركت أن البرنامج لا يلبي احتياجات عملائها بالكامل.

 

العمل على جهاز سكوت Scout

 

 

وأوقف بالفعل العمل على جهاز سكوت Scout، وهو عبارة عن آلة مستقلة أطلقت منذ نحو 3 سنوات، فيما قالت الناطقة باسم أمازون، أليسا كارول، إن الشركة أوقفت عمل فريق سكوت، وسيتم عرض وظائف جديدة عليهم في المؤسسة.

 

اختبار روبوتات التوصيل على أرصفة الضواحي خارج سياتل في عام 2019

 

 

ويعمل بالمشروع نحو 400 شخص على مستوى العالم، وبدأت الشركة التي يقع مقرها فى سياتل في اختبار روبوتات التوصيل على أرصفة الضواحي خارج سياتل في عام 2019، قبل أن تتوسع فى نطاق التجارب إلى جنوب كاليفورنيا وجورجيا وتينيسي.