الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح: أحب دائمًا اللعب من أجل لقب الدوري الإنجليزي.. لكن ما زلنا بعيدين

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 08:24 م
محمد صلاح
محمد صلاح

قال محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي إن فريقه ما زال بعيدا عن المنافسة على التتويج بلقب الدورى الإنجليزى "البريميرليج" في نسخته الحالية، مؤكداً أنه يحب القتال على الألقاب لكن الآن عليهم التركيز على كل مباراة.

أضاف صلاح خلال تصريحات تلفزيونية عقب مباراة ليفربول ومانشستر سيتي:"نحن نعرف أنه يتعين علينا أن نكون في مركز أفضل، لكننا الآن سعداء بالفوز مجددا وأتمنى أن يعطينا ذلك دفعة للمباريات المقبلة ومازلنا بعيدين عن المنافسة على لقب الدوري، نحتاج فقط للتركيز على كل مباراة".

وعن إهداره لفرصة هدف محقق قبل تسجيله هدف الانتصار قال: "لا أقلق حينما لا أسجل هدفا من فرصة، أقلق فقط عندما لا تتاح لي الفرص، كنت أعرف أن هناك فرصة ثانية ستتاح لي وفي ذهني سوف أقاتل على اللقب، لكن علينا التركيز على المباريات وأتممنى أن يعطينا ذلك الفوز ثقة أكبر، لم نقدم أفضل ما لدينا لكن علينا المواصلة".

محمد صلاح يحقق 3 أرقام قياسية

تحقق 3 أرقام قياسية لـ محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى المحترفى في صفوف ليفربول الإنجليزي بعد قيادة فريقه الريدز لإلخاق الهزيمة الأولى لأصدقاء النرويجى هالاند في مانشستر سيتى ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ونجح محمد صلاح  في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 على ملعب أنفيلد ليمنح فريقه 3 نقاط كان في أشد الحاجة لها، في الجولة 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.   ويأتي الرقم الأولى حسب شبكة الإحصائيات المعروفة  أرقام "أوبتا"، أصبح صلاح ثاني لاعب في تاريخ البريميرليج، ينجح في تسجيل 100 هدف على الأقل بالقدم اليسرى، وذلك بعد روبي فاولر الذي سجل 105 أهداف.   فيما قالت شبكة "سكواكا": "لا يوجد سوى اثنين من اللاعبين تمكنا من التسجيل في 4 مباريات متتالية على أرضهما أمام مانشستر سيتي في البريميرليج، وهما جيمي فلويد هاسيلبانك وصلاح".

 صلاح يدخل تاريخ البريميرليج.. ويتخطى جيرارد

كما بات محمد صلاح ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في حقبة البريميرليج بقميص ليفربول برصيد 121 هدفا متخطيا ستيفن جيرارد ب120 هدفا، وخلف روبي فاولر ب128 هدفا.   ومنذ انضمام صلاح لليفربول في عام 2017، بات أكثر اللاعبين تسجيلا في شباك السيتي برصيد 9 أهداف، مقابل 7 أهداف لساديو ماني و6 أهداف لهيونج مين سون وجيمي فاردي و5 أهداف لأنتوني مارسيال، وذلك بحسب "سكاي سبورتس".