السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«جهينة» تتعاون مع «كرم سولار» لإنشاء محطة طاقة شمسية بمنطقة «أبو منقار»

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 01:18 م
جهينة تتعاون مع كرم
جهينة تتعاون مع كرم سولر لإنشاء محطة طاقة شمسية بمنطقة ابو م

أعلن نيلز تومسون – الرئيس التنفيذي لشركة جهينه، عن التعاون مع شركة كرم للطاقة الشمسية، لأنشاء محطة طاقة شمسية مركزية لتوليد الكهرباء وبيعها بمنطقة ابو منقار بمحافظة الوادي الجديد، باستثمارات تبلغ نحو 130 مليون جنيه للمرحلة الاولي.

وأضاف "تومسون" ، خلال مؤتمر صحفي، أن هذه المحطة تعتبر ثاني محطة تنشئها جهينه بالتعاون مع كرم سولار بعد محطة الواحات البحرية بمزرعة الانماء، والتي تأتي في إطار استراتيجية الشركة الداعمة للاقتصاد المصري و التحول إلي الاقتصاد الاخضر من خلال البحث عن حلول الطاقة النظيفة وترشيد استهلاك الطاقة.

 

 

 وأشار الرئيس التنفيذي لشركة جهينه إلي أن توقيت هذه الشراكة دقيق قبل مؤتمر قمة المناخ في نوفمبر القادم، مؤكدا أن التغير المناخي واقع ملموس على العالم بأجمعه، و يجب التدخل لانخفاض معدلات الغازات الدفيئة التي وصلت  الي اعلي مستوي مما يهدد نواحي كتيرة منها السلام و الامن و الاقتصاد في العالم بأكمله.

الاقتصاد الاخضر

ولفت إلي أنه بالرغم ان التغير المناخي يشكل خطر على الاقتصاد و لكنه يعمل على إنشاء فرص أكبر لجعل الشركة اكثر صلابة و قدرة في التنفيذ، و لحسن الحظ فإن الحكومة المصرية تساعد بشكل جيد للغاية للتحول إلي الاقتصاد الاخضر.

 

 

وعبر عن سعادته  بالنيابة عن جهينة لوجود استراتيجية واضحة لمقاومة التغير المناخي، و الاستدامة، مضيفا: " كشركة رائدة في السوق لدينا الكثير من النجاحات في مجال البيئة و الاستدامة، و دائما نضع استراتيجية لوضع حدود للتغير المناخي و نعمل على انتهاز الفرص لتقليل المخاطر البيئية".

وأكد أن الشراكة مع كرم سولر هى شراكة ممتدة ودليل على الاهتمام بالطاقة المتجددة وإنشاء محطة للطاقة فى مزرعة ابو منقار فى الواحات البحرية ، مجرد بداية و نتطلع الي الكثير من النجاحات، و الشراكات التى تعود بالفائدة على البلد كلها.