السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المؤتمر الاقتصادي.. رئيس الوزراء: إعفاء 19 قطاعًا صناعيًّا من الضريبة العقارية

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 11:38 ص
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ،  الدولة خصصت 30 مليون متر مربع لمنظومة الأراضى الصناعية  والعمل بنظامى التملك وحق الانتفاع، وتولى هيئة التنمية الصناعية استصدار الموافقات نيابة عن المستثمر وأصدرت الدول بشأن إجراءات تخصيص الفورى للأراضى الصناعية بأسعار ثابتة طبقا لتكلفة المرافق.

إعفاء 19 قطاعا صناعيا من الضريبة العقارية

وأوضح رئيس الوزراء خلال كلمته بفعاليات انطلاق المؤتمر الاقتصادى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة أطلقت حزمة حوافز لتشجيع قطاع الاستثمار منها حوافز صناعة السيارات ، الحوافز الإضافية غير الضريبية، الاستثمار فى القطاع الصحى ، وإعفاء 19 قطاعا صناعيا من الضريبة العقارية. 

 

انطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم الأول من "المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022"، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري؛ بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية، لمناقشة أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بمشاركة واسعة لنخبة من كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

تضمنت أجندة المؤتمر العديد من الجلسات على مدار أيامه الثلاثة، وفق ثلاثة مسارات أساسية، حيث يشمل المسار الأول، السياسات الاقتصادية الكلية، فيما يركز المسار الثاني على تمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، ويُخصص الثالث لصياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة .

اقرأ ايضا:

مدبولي: صندوق النقد توقع ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي إلى 4800 دولار

مدبولي : مصر نفذت مشروعات تخطت تكلفتها 7 تريليونات جنيه

مدبولى: خسائر الأعمال الإرهابية ما بين 2011 و2013 وصلت لـ 477 مليار دولار