الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مسئول فى الصندوق السيادى المصرى يكشف أسباب الاستثمار فى قطاع التعليم

السبت 05/نوفمبر/2022 - 10:12 م
أصول مصر

أعلن عبد الله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي، أن الصندوق بدأ الاستثمار في قطاع التعليم من خلال شراكات لإنشاء سلسلة مدارس للطبقة المتوسطة، ثم انتقل للاستثمار في شركة سلاح التلميذ لتشجيع الاستثمار في التعليم الإلكتروني، بغرض الوصول إلى شريحة أكبر من الطلاب في مصر.

حصة أغلبية في سلاح التلميذ

واستحوذ تحالف يضم صندوق مصر السيادي ومنصة مصر للتعليم، فى وقت سابق، على حصة أغلبية في سلاح التلميذ، مطور محتوى التعليم الأساسي.

وكشف أن الصندوق السيادي يحرص على عقد شراكات مع القطاع الخاص بحصص أقلية لتحقيق 3 أهداف، هي: تشجيع زيادة الاستثمارات، ومنح الفرصة للقطاع الخاص لإدارة المشروعات، وإدخال وتوطين تكنولوجيا جديدة، والتوسع في أدوات تمويلية جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

قمة "تكني 2022"

  وقال في تصريحات صحفية، على هامش انطلاق قمة "تكني 2022"، إن الصندوق السيادي يعمل على تحقيق الأهداف السابقة من خلال إزالة العراقيل التي تواجه القطاع الخاص، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، ومنح أولوية للشركات الناشئة باعتبارها جزء لا يتجزأ من الشركات الكبرى.   وأضاف عبد الله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي، أن صندوق مصر السيادي عقد شراكات متنوعة مع صناديق استثمار عربية وأجنبية لتسهيل ضخ تلك الصناديق استثمارات في مصر، وتعزيز عقد شراكات لإتاحة الفرص المناسبة لكل صندوق، لافتاً إلى أن صناديق الاستثمار العربية ضخت استثمارات في شركات ناشئة وأخرى قائمة.     كما أشار عبد الله الأبيارى رئيس قطاع الاستثمار بالصندوق السيادي، إلى أن الصندوق يدرس الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ويوجه تلك الفرص للصندوق الذي يهتم بها، على أن يتم الإعلان عنها عقب التوقيع، قائلاً إن الصندوق السيادي حرص على المشاركة بقمة تكني للتعرف على العراقيل التي تواجه الشركات الناشئة، والبحث عن تمويل من الصناديق السيادية التي تهتم بهذه القطاعات.   وانطلقت فعاليات قمة "تكني 2022" لريادة الأعمال، اليوم ومن المقرر أن تستمر حتى 8 نوفمبر الجاري بمكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات – إيتيدا، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، وتستقطب القمة أكثر من 21 ألف مشارك وأكثر من 800 شركة ناشئة و180 مستثمرًا، و300 متحدث من 70 دولة حول العالم، بالإضافة إلى إتاحة فعاليات المؤتمر عبر الإنترنت.  إقرأ ايضاً.. عبد الله الأبيارى: صندوق مصر السيادى شريك أمثل للقطاع الخاص