السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

وزير النقل: محطة سكك حديد مصر فى بشتيل ستكون تبادلية وموقعها عبقرى

السبت 05/نوفمبر/2022 - 11:31 م
أصول مصر

صرح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن أول توجيه من الرئيس السيسي بعد حلفه لليمين كوزيراً للنقل، كان تطوير السكك الحديدية وخلخلة الازدحام بميدان رمسيس.

وصف مثلث محطة بشتيل بالعبقري

وقال وزير النقل، فى تصريحات تليفزيونية، إن تشاور مع الرئيس السيسى في المقترحات حول زيادة حجم محطة الجيزة بالمنيب، أو استحداث محطة جديدة بمنطقة بشتيل أو شبرا الخيمة، قائلاً: لم نجد منطقة تسع لإنشاء محطة سكك حديد كبيرة كما نرغب، سوى منطقة بشتيل.

ووصف مثلث محطة بشتيل بالعبقري، حيث يتيح للراكب القدرة على التوجه لأي منطقة في مصر، وقال إن محطة بشتيل منطقة عقدة مواصلات وستكون محطة تبادلية.

وتابع: محطة بشتيل ستكون تبادلية بين قطارات الصعيد والمتوجهة للإسكندرية بحوالي 10 خطوط سكك حديد، إلى جانب الربط مع الخط الثالث للمترو الذي يتوجه مساره لمحور 26 يوليو، وقمنا بتغير مسار المونورويل لينتقل من 26 يوليو شمالاً إلى محطة بشتيل.

محطة بشتيل تتيح التنقل لأي منطقة حتى العاصمة الإدارية

وأضاف أن محطة بشتيل ستتيح التنقل لأي منطقة حتى العاصمة الإدارية، وهو ما لم يكن متاحاً في محطة رمسيس، وقال إن التخطيط على أعلى مستوى والاستشاريين وطنيين، ولدينا 7500 مهندس، ومفتوح بيوت لعدد 7500 أسرة بشكل مباشر.

واحدة من أكبر محطات القطارات في الشرق الأوسط

وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن محطة سكك حديد بشتيل ستكون الأكبر في مصر، وعقب افتتاحها بالكامل ستكون واحدة من أكبر محطات القطارات في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن محطة سكك حديد بشتيل ستكون دروة منطقة الجيزة وستضم منطقة خدمات متكاملة وجراج متعدد الطوابق.

إنشاء جراج متعدد الطوابق بمنطقة سكك حديد بشتيل

وأضاف أن الرئيس السيسي صدق على إنشاء جراج متعدد الطوابق بمنطقة سكك حديد بشتيل يتسع لـ1000 سيارة، مشيراً إلى أن الرئيس يهتم دائمًا بالنظر للمنظومة ككل، والمنطقة المحيطة وليس المشروع فقط.

وأكد: لدينا مخططون للعمل بمحطة سكك حديد بشتيل، تضم منطقة خدمات متكاملة للمحطة المركزية تشمل جراجا يسع 250 سيارة أسفل المحطة وجراج يسع 500 سيارة أسفل مجموعة العمارات التي تنفذها وزارة النقل مع شركة حسن علام القابضة.

واختتم حديثه قائلاً “خلصنا تصميمات المسجد في منطقة بشتيل، والجراج متعدد الطوابق، وسنقوم بتطوير المنطقة بالكامل، وسيصبح المنظر حضارياً، ويليق بمنطقة محطة بشتيل.

إقرأ أيضاً.. كامل الوزير: الوزارة نجحت فى تحويل شرم الشيخ الى اول مدينة مصرية للنقل الاخضر المستدام فى 5 اشهر