الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير النقل: المشهد فى منطقة وسوق المرج لا يليق بالمصريين

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 12:38 ص
أصول مصر

صرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتألم من رؤية العشوائيات خلال تفقده  المشروعات المختلفة، وأشار إلى أن هناك توجيهات بالانتهاء من تطوير جميع الأماكن التي بها مشروعات للدولة بالكامل، إلى جانب المنطقة المحيطة لها.

المشهد في منطقة وسوق المرج لا يليق بالمصريين أو الجمهورية الجديدة

وأضاف الفريق كامل الوزير، في تصريحات تليفزيونية، أن المشهد في منطقة وسوق المرج لا يليق بالمصريين أو الجمهورية الجديدة، قائلاً إنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل بحلول 30 يونيو المقبل، ووعد المصريين قائلاً: "سترون كيف سيتغير  المكان.

مشروع الأتوبيس الترددي يستهدف ركاب الملاكي وليس الميكروباص فقط

وقال المهندس كامل الوزير، إن مشروع الأتوبيس الترددي يستهدف ركاب الملاكي وليس الميكروباص فقط، موضحًا أن 60 % من مكونات الأتوبيس الترددي محلية، ونستلم 100 أتوبيس ترددي فى ديسمبر المقبل، وأماكن محطات الأتوبيس الترددي تستهدف خدمة الطرق السريعة القادمة إلى القاهرة.

المرحلة المقبلة سوف تشهد توقيع عقد إدارة وتشغيل لقطارات عربات النوم مع شركة مملوكة للمهندس نجيب ساويرس

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد توقيع عقد إدارة وتشغيل لقطارات عربات النوم مع شركة مملوكة للمهندس نجيب ساويرس، رغم انتقاده المتكرر، وقال: نتعاقد مع نجيب ساويرس لأنه شغال كويس وجاد في شغله، ولا علاقه لنا بالنقد بل نرحب بالنقد البناء.

المرحلة الثانية لتطوير وتوسيع الطريق الدائري طولها 34 كيلومتر

وأوضح وزير النقل، أن المرحلة الثانية لتطوير وتوسيع الطريق الدائري طولها 34 كيلومتر بداية من الإسكندرية الزراعي حتى محور 26 يوليو، ومن المريوطية حتى طريق الواحات، ومستهدف الانتهاء من كوبري الوراق في إبريل المقبل، ليكون آخر خطوة فى تطوير الدائري، ومعه نظام الأتوبيس الترددي بالكامل.

إقرأ أيضاً.. وزير النقل: محطة سكك حديد مصر فى بشتيل ستكون تبادلية وموقعها عبقرى

إقرأ أيضاً.. وزير النقل يعلن دخول برج إشارات «أبو تيج» والمنطقة الأتوماتيكية الخدمة.. صور

إقرأ أيضاً.. كامل الوزير: الوزارة نجحت فى تحويل شرم الشيخ الى اول مدينة مصرية للنقل الاخضر المستدام فى 5 اشهر