الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فتح الله فوزي:الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ أكثر من 40 مدينة جديدة

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 12:46 ص
فتح الله فوزي
فتح الله فوزي

قال المهندس فتح الله فوزي ، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ، ان المملكة العربية السعودية ومصر يشهدوا نهضة عمرانية كبيرة ، و رؤية البلدين 2030 توفر العديد من الفرص في قطاع التشييد والبناء.

تحفيز البنية التحتية والقطاع الخاص المصري والعربي

واضاف ، نائب رئيس جمعية رجال  الأعمال المصريين، أن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ أكثر من 40 مدينة جديدة، بما فيها العاصمة الإدارية الجديدة، وتحفيز البنية التحتية والقطاع الخاص المصري والعربي للاستثمار في المدن الجديدة من خلال أسعار أراضٍ بسعر مناسب، والمشاركة مع المستثمر.

تطور قطاع السياحة والترفيه بالمملكة

ولافت المهندس فتح الله فوزي،النظر إلى تطور قطاع السياحة والترفيه بالمملكة، مؤكداً ضرورة الاستفادة من المزايا النسبية لكل بلد في تحقيق التكامل وعمل مشروعات مشتركة.

وعقدت اللجنة الوطنية العقارية في اتحاد الغرف السعودية، ، لقاء بجمعية أصحاب الأعمال المصريين، وذلك في مقر اتحاد الغرف السعودية بالرياض.

وقدمت هيئة التجمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان المصرية خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين السعوديين في (7) مدن مصرية جديدة، وتشمل الأنشطة العقارية والعمرانية والتجارية والترفيهية وغيرها.

كما ناقش اللقاء آليات توفير الأراضي وتلبية طلبات الاستثمار من خلال آلية التخصيص الفوري للأراضي وبالسداد النقدي والعيني التي تمكن المستثمر من الحصول على الأرض في مدة لا تتجاوز شهرًا.

والجدير بالذكر أن الوفد المصري يضم عددًا من الشركات المصرية العاملة في قطاعات الاستثمار والتطوير العقاري، والاستشارات الهندسية، والمقاولات، بجانب صناعات مواد البناء، وتهدف الزيارة إلى جذب الاستثمارات السعودية لمصر، خاصة في القطاع العقاري، والتعرف على المشروعات القائمة في المملكة.