الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أمازون»: ما سنفعله في السنوات الـ 5 المقبلة سيتجاوز ما حققناه في الـ 10 الماضية

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 04:58 ص
أصول مصر

يعمل مختبر الروبوتات التابع لشركة أمازون على أتمتة مراكز التوزيع الخاصة به حول العالم.

سيتجاوز ما حققناه في السنوات العشر التي مضت

من جهته قال نائب رئيس قسم الروبوتات في «أمازون» جو كوينليفان، أن «ما سنفعله في السنوات الخمس المقبلة سيتجاوز ما حققناه في السنوات العشر التي مضت».

وكشفت الشركة، عن أحدث ابتكاراتها، وهي ذراع روبوتية صفراء تُسمّى «سبارو»، قادرة على رصد واختيار وإدارة «ملايين المنتجات» من كل الأحجام والأشكال.

معالجة المنتجات

يأتي ذلك على عكس سابقاتها التي لم يكن في وسعها سوى توجيه الحزم، تستطيع «سبارو» معالجة المنتجات بفضل أنابيبها الأسطوانية التي تبتلعها ثم تضعها في سلال مختلفة.

وبين أنه من المفترض أن يتيح ذلك للموظفين التوقف عن أداء المهام المتكررة للتركيز على أنشطة أكثر أهمية إلى جانب تحسين «السلامة»، فيما بيّن كوينليفان أن نحو 75% من الطلبات البالغ عددها 5 مليارات التي تنفذها المجموعة العملاقة للتجارة الإلكترونية، تُدار بواسطة نوع من الروبوتات.

تهديد للموظفين

ويمثل هذه تهديد للأيدي العاملة أو الموظفين في تلك الوظائف إذ تؤكد الشركة أن الأمر لا يتعلق بحلول الآلات محل البشر، بل بعمل الآلات والبشر معاً.

فيما بيّن مسؤولون في «أمازون» أن استخدام الروبوتات في الشركة أدى إلى توفير أكثر من مليون وظيفة في الأعوام الأخيرة، في مجال الهندسة خصوصاً، وكذلك في الصيانة، فضلاً عن وظائف للفنيين والمشغلين.

اقرأ أيضا:

مؤتمر المناخ.. المبعوث الأمريكي يحذر العالم من عدم انخفاض الانبعاثات بصورة سريعة