الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قوات الإنقاذ تعثر على أم تحتضن طفلتيها ضحايا فى حادث أتوبيس الدقهلية

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 06:38 م
أصول مصر

تواصل قوات الإنقاذ النهري جهودها للبحث عن ضحايا جدد فى حادث انقلاب سيارة ميني باص بترعة الرياح التوفيقي، أمام قرية منشأة عبدالنبي بالدقهلية، والذي راح ضحيته 24 شخصًا.

 

العثور على أم تحتضن ابنتيها

 

وعثر رجال الإنقاذ النهري بمحافظة الدقهلية، على أم وهي تحتضن ابنتيها، وتبين أنها تدعى نيرمين السيد، ووجدت تحتضن ابنتيها رودينا  7 أعوام وأشرقت 3 أعوام، فى مشهد مؤلم ومحزن، ولا يزال البحث جارى عن شقيقهما.

وتلقت مديرية أمن الدقهلية بلاغا أفاد بسقوط حافلة في ترعة الرياح التوفيقي على الطريق، وسرعان ما انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وانتقل فريق من النيابة العامة في المنصورة إلى موقع الحادث أتوبيس الدقهلية، حيث باشرت التحقيقات الأولية والمعاينة المبدئية، كما انتقل فريق آخر من النيابة العامة إلى المستشفى لمناظرة جثامين ضحايا أتوبيس الدقهلية، والاستماع إلى المصابين في الحادث.

 

8 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى

 

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المصابين في حادث أتوبيس الدقهلية، حيث تبين أنهم 8 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى، وقرروا جميعا أنه حال تحدث سائق الحافلة في هاتفه المحمول فوجئ بسيارة ولم يستطع تفاديها لأنه كان يسير بسرعة جنونية، مما تسبب في الحادث.

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم التعجيل بصرف التعويضات لأسر ضحايا حادث  أتوبيس الدقهلية الذي سقط في ترعة المنصورية، قرب قرية منشأة عبد النبي مركز أجا بمحافظة الدقهلية.   ووعدت وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج، بالعمل على تقديم الدعم النفسي والمادي لأسر ضحايا حادث أتوبيس أجا، مشيرة إلى أن حوادث السيارات زادت الفترة الأخيرة، ولذلك هناك اهتمام كبير لإجراء تحليل المخدرات للسائقين، مشددة على أن أخطاء السائقين لا يجب أن يتحملها الركاب، لأن كل راكب يعول أسرة تنتظره.

 

رفع قيمة التعويضات لضحايا حادث انقلاب أتوبيس الدقهلية

  وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت أنه بالتنسيق مع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تم رفع قيمة التعويضات لضحايا حادث انقلاب أتوبيس الدقهلية، إلى 100 ألف جنيه بدلا من 50 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً.. التضامن: صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث أتوبيس ترعة المنصورية