الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

شنايدر إلكتريك توقع 13 اتفاقية مع الشركات المصرية خلال COP27

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 04:56 م
المهندس وليد شتا
المهندس وليد شتا الرئيس التنفيذى لشركة شنايدر إلكتريك

كشف المهندس وليد شتا رئيس شركة شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا   ، عن أن عدد الإتفاقيات التى ستقوم الشركة بتوقيعها مع شركات القطاع الخاص ستصل الى 13 اتفاقية بنهاية مؤتمر المناخ COP27  المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ . 

واشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش COP27  أن الشركة وقعت حتى الآن حوالى 9 اتفاقيات مع كبار الشركات والمؤسسات المصرية بغرض توفير التقنيات التكنولوجية لمشروعاتهم . 

واوضح ان من ضمن الاتفاقيات شراكة استراتيجية بين " شنايدر اليكتريك " و" مجموعة طلعت مصطفي القابضة " لتوفير أحدث الحلول التكنولوجية في إنشاء البنية التحتية وإدارة المرافق لمشروع نور بما يتماشى مع تطبيق معايير الاستدامة، والحفاظ على البيئة. واضاف شتا ان الشركة ستمد المشروع باحدث التقنيات والبرمجيات ليصبح من اوائل المشروعات صديقة البيئة ولايصدر عنها اي انبعاثات كاربونية ضارة . 

ويقع مشروع " نور " بشرق القاهرة بمدينة حدائق العاصمة بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة ، وتتيح الشراكة مع " شنايدر " تطبيق ودمج تقنيات وحلول "شنايدر إليكتريك" في عمليات إدارة نظم ومرافق البنية التحتية، وعلى رأسها الكهرباء والمياه وحركة المرور ومراكز البيانات ومراكز التحكم بما يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة، وتعظيم الموارد الطبيعية، للحفاظ على البيئة والحد من الانبعاثات الملوثة.

وأعلنت " شنايدر اليكتريك " عن توقيع  6 مذكرات تفاهم مع كبار مطوري القطاع العقاري فى السوق المصرية ، بهدف إتاحة حلول إدارة المباني والمدن الذكية للمشروعات العقارية التي تطورها هذه الشركات في السوق المصرية سواء كانت سكنية أو إدارية أو تجارية أو صناعية. وتضمنت قائمة الشركات التى اعلنت " شنايدر اليكتريك " التعاون معها " ريدكون للتعمير ، تطوير مصر ، GV للتنمية العمرانية ، مصر ايطاليا العقارية ، باراجون للتطوير العقاري ".

وافتتحت الشركة  مركز شنايدر اليكتريك للاستدامة والتحول الرقمي والذي سيتيح لزوار المؤتمر والمشاركين فرصة التعرف على الحلول التكنولوجية المتنوعة والمتقدمة للشركة وجهودها في مجال الاستدامة كما سيعمل الجناح كمحاكاة لقصة الاستدامة للشركة.