الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مقابل 2.5 مليار درهم.. «موانئ أبو ظبي» تستحوذ على شركة «نواتوم»

السبت 19/نوفمبر/2022 - 05:50 ص
أصول مصر

كشفت مجموعة موانئ أبو ظبي عن استحواذها على شركة «نواتوم»، المنصة العالمية الرائدة للخدمات اللوجيستية حيث بلغت القيمة الإجمالية لصفقة تملك 100% من أسهم الشركة "القيمة المؤسسية” 2.5 مليار درهم "660 مليون يورو”.

توسيع الحضور العالمي للمجموعة

ويسهم هذا الاستحواذ الاستراتيجي ذو القيمة التراكمية في توسيع الحضور العالمي للمجموعة بشكل بارز، ويضعها في مصاف شركات الشحن والخدمات اللوجستية الرائدة على مستوى العالم.

فيما سيتم تمويل الصفقة بالكامل من خلال قرض استحواذ جديد، ونظراً لإمكانات النمو الكبيرة التي تمتلكها شركة «نواتوم» وقدرتها على التوسع، كما تسعى مجموعة موانئ أبو ظبي من خلال هذه الصفقة إلى ترسيخ مكانتها كعلامة تجارية عالمية رائدة في مجال الخدمات اللوجستية.

تأسيس شركة نواتوم

وذكرت الشركة أنها هذا يسهم في توسيع حضورها الإقليمي ودعم خدماتها على امتداد الأسواق العالمية التي تعمل بها، مضيفة:"من الآن فصاعداً ستتولى «نواتوم» قيادة القطاع اللوجيستي التابع لمجموعة موانئ أبو ظبي".

يذكر أن شركة نواتوم تأسست في عام 1963، وتنشط في ثلاث قطاعات أعمال هي: الخدمات اللوجستية، والخدمات البحرية، والمحطات البحرية، وتتمتع بمكانة رائدة في أسواق كل من إسبانيا وتركيا.

وتمتلك قدرات متطورة في مجال الخدمات اللوجيستية للحمولات الثقيلة، والتي تسعى مجموعة موانئ أبو ظبي إلى توفيرها في المنطقة، وتضم خدمات المحطات البحرية لشركة «نواتوم» 15 محطة للبضائع المدحرجة، والبضائع السائبة الجافة.

درجة عالية من الكفاءة والمهنية

فضلا عن البضائع العامة، ومحطات الحاويات في إسبانيا، تعمل تحت إدارة على درجة عالية من الكفاءة والمهنية، في حين توفر وحدة الخدمات البحرية للشركة خدمات وكالة الشحن.

يأتي أيضا من ضمنها التعهيد الخارجي والخدمات المساندة، وخدمات البضائع مثل البضائع العامة السائلة، والبضائع السائبة، وخدمات البضائع المبردة والجافة.

اقرأ أيضا:

بنسبة 16%.. توقعات بارتفاع أسواق الأسهم بالصين وكوريا الجنوبية العام المقبل