الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تعرف على الأوراق المطلوبة وطريقة تأجير محل تجارى بمحطات المترو

السبت 19/نوفمبر/2022 - 11:24 م
أصول مصر

تعمل إدارة التسويق بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، على استغلال جميع الأماكن والمواقع التي تصلح للأنشطة التجارية- الإعلانات والمحلات تجارية، بمساحات صغيرة تبلغ (1 م2 – 1.5 م2 - 2 م2) بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة.

 

يتم التعاقد بنظام حق الانتفاع بمحلات محطات المترو بالخطوط الثلاثة

 

ويتم التعاقد بنظام حق الانتفاع بمحلات محطات المترو بالخطوط الثلاثة، من خلال المزايدات العلنية العامة، حيث يتم طرح عدد من المواقع والمحلات بمزايدة علنية عامة، يتم الإعلان عنها فى (الجريدة الرسمية أو عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالشركة)، ويتم شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمزايدة من إدارة المشتريات والمخازن بمبنى حمامات القبة.

ومن الممكن التعاقدات لمدد قصيرة لحين إشهار مزايدة، ويكون متاحا للشركات في حالة الرغبة لتجربة نشاطها بمحطات المترو لفترات تترواح ( 1 يوم – 6 أشهر).

 

الأوراق المطلوبة

• طلب تعاقد محدد به المحطات – والمساحة – والمدة – والنشاط المطلوب.

 

• صور من بطاقة الرقم القومى.

 

• صورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية سارية.

تستهدف الحكومة الوصول بعدد محطات مترو الأنفاق العاملة إلى نحو 89 محطة خلال العام الجاري 2022\2023 ارتفاعاً من 74 محطة، وتشير خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، المقدمة من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد إلي البرلمان بغرفتيه، إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص الدولة على التوسع فى النقل النظيف، ودعما للتحول الأخضر.

ويلعب قطاع النقل دوراً رئيساً في التطور الاقتصادي والاجتماعي للدولة، ويشكل دعامة أساسية للنمو المستدام، حيث أن شبكات النقل بكافة أنواعها، بمثابة شرايين الحياة التي يتدفق عبرها النشاط الاقتصادي البلاد، كما أن الموانئ البحرية والجوية والبرية (الجافة) تعتبر المنافذ الرئيسة لنقل التجارة الخارجية ودعم ميزان المعاملات الجارية، وبذلك تحقق شبكات النقل كـلا مـن المنفعة المكانية والمنفعة الزمانية من تدفقات السلع والخدمات، فضلًا عن المنفعة المعرفية والتقنية الناتجة عن تنامي الأسواق والعلاقات الاقتصادية الدولية.

 

وأكدت خطة التنمية أن قطاع النقل يعد مدخلاً مهماً من مدخلات الإنتاج في كثير من القطاعات الإنتاجية والخدمية، مثل الصناعة التحويلية والاستخراجية وأنشطة التجارة، حيث تبلغ ناتج قطاع النقل كمدخلات وسيطة فى سائر قطاعات الاقتصاد القومى نحو 45% من إجمالي ناتج القطاع.

إقرأ أيضاً.. «المترو»: لا زيادة في أسعار اشتراكات الطلبة.. والاستخراج طوال أيام الأسبوع والعطلات