الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

" شنايدر الكتريك ضخت 300 مليون يورو استثمارات فى مصر حتى الآن “

الإثنين 21/نوفمبر/2022 - 11:25 م
أصول مصر

" شنايدر الكتريك ضخت 300 مليون يورو استثمارات فى مصر حتى الآن " 

السوق المصرية الأكبر فى المنطقة من حيث حجم أعمال الشركة 

نتبنى استراتيجية لنصبح الشريك الرقمي الاستراتيجي للشركات والهيئات

التعاون مع وزارة الكهرباء لتنفيذ مشروع استكمال المرحلة الأولى من   تطوير ورقمنة شبكة توزيع الكهرباء 

تقديم حلول مبتكرة للمطورين العقاريين لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وتقليل الاثر الكربوني 

تطبيق حلول تقنية بالمقر الرئيسي للشركة ساهمت فى تخفيض استهلاك الكهرباء والانبعاثات بنسبة 50 % 

استضافة مصر لمؤتمر COP27 فرصة هامة  للقارة الافريقية ككل وتواجد القطاع الخاص احد السمات الهامة 

على مدار  35 عاماً تمكنت   شركة " شنايدر إلكتريك " من  تقديم أحدث وافضل الخدمات فى مجال الطاقة للجهات الحكومية والشركات  فى مصر ودائما ماتواكبت تقنياتها مع أحدث المتغيرات فى الاسواق العالمية بما ساهم فى تقديم قيمة مضافة للسوق المصري. 

وخلال مؤتمر المناخ COP27 أبرمت" شنايدر الكتريك " العديد من الاتفاقيات مع الجهات الحكومية وتم الاعلان عن مشروعات مشتركة مع جهات منها وزارة الكهرباء و محافظة جنوب سيناء كذلك اتفاقيات  كبار الشركات المصرية لتقديم حلول تكنولوجية متنوعة تتناسب مع التوجهات نحو تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة . 

وقال سباستيان رييز رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي ان  الشركة على مدار 35 سنة وهى مدة عملها بالسوق المصري قامت بضخ استثمارات تتخطي 300 مليون يورو حتى الآن وتستهدف الشركة توسعة حجم الاستثمارات فى المرحلة المقبلة فى اطار المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها . 

وأوضح أن الشركة تتعاون حالياً مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى عدة مشروعات منها استكمال المرحلة الأولى من   تطوير ورقمنة شبكة توزيع الكهرباء ويهدف المشروع لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وسرعة التعامل مع المشاكل التقنية الطارئة، وتقليل زمن الأعطال والهدر في الشبكة مما يسهم في تعزيز مفهوم الاستدامة من خلال شبكة التوزيع. 

الطاقة الخضراء

واوضح ان الشركة تقدم حلول متنوعة فى مجال انتاج الطاقة النظيفة والخضراء وتهدف شنايدر إلكتريك أن تصبح الشريك الاستراتيجي الرقمي  للشركات والهيئات لتحقيق مفاهيم الاستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة.

 واعلنت شركة " شنايدر إلكتريك " خلال مؤتمر COP27 توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة مع كبار مطوري القطاع العقاري فى السوق المصري . 

وقال رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي ، أن الشركة تقوم بتقديم خدماتها للمطورين لرقمنة أعمالهم ومشروعاتهم للمساعدة في تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة بما  يسهم في دعم الاستدامة في مشروعاتهم  والعمل على تقليل الاثر الكربوني من المشروعات .  وتابع أن الشركة تؤمن باهمية تطبيق معايير ترشيد الطاقة والاستدامة وتقوم بتنفيذ تلك التقنيات فى مقارها فعلى سبيل المثال  قامت الشركة بتطوير مقرها الرئيسي بالقاهرة الجديدة وتم  تطبيق الحلول التكنولوجية التى ساهمت بالفعل فى تقليل تكلفة استهلاك الكهرباء بنسبة 50 % وكذلك تقليل الاثر الكربوني بنفس النسبة . 

وتحدث عن الهيدروجين الاخضر قائلا " يعد  مصدر جديد للطاقة يحقق الاستدامة وهناك أنواع مختلفة من الهيدروجين مثل الهيدروجين الأزرق والوردي والرمادي إلا أن الهيدروجين الأخضر له تأثير محدود على البيئة، ويأتي الدور الذي يمكن أن تلعبه شنايدر إلكتريك في هذا المجال من خلال توفير الحلول التكنولوجية لتوفير الكهرباء اللازمة كمصدر للطاقة لإنتاج الهيدروجين الأخضر لترشيد معدلات استهلاك الطاقة المستخدمة لجعلها مستدامة بقدر الإمكان. مؤتمر المناخ :  واشار الى ان  استضافة مصر لمؤتمر COP27 فرصة هامة لمصر والقارة الافريقية ككل  وكان فى وقت سابق الاهتمام بالمؤتمر منصب فقط على الحكومات والمجتمع المدني اما فى الدورة الحالية ودورات قليلة ماضية اصبح هناك اهتمام وتواجد من القطاع الخاص . 

واشار الى تواجد عدد كبير من الشركات خلال المؤتمر بما يعكس القدرة على تحقيق التحول السريع نحو الاستدامة كون الشركات تمثل طرف هام فى المنظومة .     السوق المصرية 

وقال رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي ، ان الشركة تتواجد فى 8 بلدان بمنطقة شمال شرق افريقيا  والمشرق العربي تعد مصر هى السوق الاكبر بهم من حيث حجم الاعمال ، وبالنسبة للسوق العالمي تمثل المنطقة جزء كبير حيث تعمل شنايدر اليكتريك فى العديد من المناطق حول العالم وعلى رأسها امريكا اللاتينية والشرق الاوسط والهند وشرق اسيا واليابان وافريقيا . 

وفيما يخص التواجد فى العاصمة الإدارية قال ان الشركة تحرص من خلال حلولها التكنولوجية المساهمة فى تحقيق اهداف العاصمة كمدينة ذكية مستدامة . 

وعن الدور المجتمعي للشركة قال ان " شنايدر إلكتريك " قامت فى 2019 بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التضامن الاجتماعي تتعهد عبرها  شنايدر إلكتريك بإطلاق مبادرة مسئولية مجتمعية  واحدة على الأقل كل عام وهو ماتم تنفيذه بالفعل. 

وتابع "تم تنفيذ 4 مشروعات مسئولية مجتمعية منذ 2019 وكان أخر مشروع في مدينتي إسنا ودندرة بمحافظتي الأقصر وقنا، حيث تم استخدام الحلول التكنولوجية لشنايدر إلكتريك لتوفير نماذج مبتكرة وسهلة الاستخدام من الصوب الزراعية التي تعمل بالطاقة الشمسية بما يمكن من جمع المحصول مرتين أو ثلاث مرات في العام بدلاً من مرة واحدة عن طريق التحكم في درجة حرارة الصوب . 

واضاف ان ذلك ساهم فى توفير  200 فرصة عمل جديدة بالاضافة الى  الاحتياجات الغذائية لأكثر من ألف أسرة وتم تسليم المشروع لواحدة من الجمعيات الأهلية لضمان استمرارية المشروع حيث نقوم بالتعاون مع الجمعية بمتابعة المشروع ودراسة فرص تنميته لدعم المزيد من الأهالي وتعظيم الآثر.