الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

"حسرة الألمان وندية العرب المستمرة".. تفاصيل اليوم الرابع من مباريات كأس العالم قطر 2022 (صور)

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:53 ص
أصول مصر

تتوالى مفاجآت كأس العالم المثيرة في قطر 2022، حيث تحقق المنتخبات العربية أداء مشرفًا بدأها المنتخب السعودي الذي فاز على نظيره التانجو الأرجنتيني، ثم جاء المغرب ليثبت أن الكرة العربية تستطيع المنافسة بقوة.

نقطة ثمينة أمام كرواتيا

واستطاع منتخب المغرب أن يخطف نقطة ثمينة من كرواتيا في افتتاح مبارياته بكأس العالم 2022، حيث تعادل منتخب المغرب مع كرواتيا بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، على إستاد "البيت".

 

 

بهذه النتيجة، يخرج كل من منتخب المغرب وكرواتيا بنقطة في بداية مشوارهم بالمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، ويلعب منتخب المغرب ضمن المجموعة السادسة رفقة منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

ويخوض منتخب المغرب مباراته المقبلة أمام منتخب بلجيكا يوم 27 نوفمبر الجاري، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

اليابانيون يعطلون الماكينات الألمانية

وحقق منتخب اليابان فوزا كبيرا على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 والتي تضم معهما إسبانيا، وكوستاريكا.

 

 

 

وأحرز إيلكاى جوندجان الهدف الأول لمنتخب ألمانيا، من ضربة جزاء في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، فيما يعتبر جمال موسيالا بعمر 19 عامًا و 270 يومًا، أصغر لاعب ألماني يلعب في إحدى مباريات كأس العالم منذ كارل هاينز شنلينجر في عام 1958 (19 عامًا و 72 يومًا)، وإجمالا فقد شارك ثلاثة ألمان فقط في كأس العالم أصغر من موسيالا.

بلجيكا تنتزع فوزًا صعبًا

بهدف دون رد استهلت بلجيكا مشوارها في كأس العالم قطر 2022، من خلال انتصار صعب للغاية، أمام منتخب كندا العنيد.

وأقيم اللقاء الذي جمعهما على ملعب أحمد بن على ضمن الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

 

 

وأهدر ألفونسو ديفيز ركلة جزاء تصدى لها الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 11، بينما سجل هدف بلجيكا الوحيد ميتشي باتشواي في الدقيقة (44).

وبهذا رفعت بلجيكا رصيدها إلى 3 نقاط لتتصدر ترتيب المجموعة السادسة، بينما تتذيل كندا الترتيب دون رصيد من النقاط.

إسبانيا تسحق كوستاريكا

كما حقق منتخب إسبانيا فوزا ساحقا على نظيره كوستاريكا، بسبعة أهداف لصفر، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022.

 

 

 وسجل الأهداف اللاعبون، توريس (هدفين)، أولمو، جافي، أسينسيو، سولير، وموراتا، وبهذا الفوز تصدر المنتخب الإسبانى مجموعته برصيد 3 نقاط ويأتى خلفه المنتخب اليابانى بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث بعدما تلقى خسارة مفاجئة من اليابان، ويتذيل منتخب كوستاريكا المجموعة بدون رصيد.

 اقرأ أيضا:

وزير الرياضة يناقش زيادة الموارد ودعم المواهب والأبطال الأولمبيين