الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

اعتبارا من العام المقبل.. مطار لندن سيتي يسمح بحمل الكمبيوتر المحمولة والسوائل داخل حقائبهم

السبت 26/نوفمبر/2022 - 12:19 ص
مطار لندن سيتي
مطار لندن سيتي

قررت سلطات مطار لندن سيتي السماح للركاب المسافرين حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل داخل حقائبهم عند المرور عبر بوابات الأمن اعتبارا من العام المقبل.

مطار لندن سيتي يستخدم الماسحات الضوئية للأمتعة

وقالت شركة ليدوس هولدينجز إنك في بيان، إن المطار الذي يقوم حاليا بتجربة استخدام ممر أمني واحد مجهزة بالجيل المقبل من الماسحات الضوئية للأمتعة ، يعتزم استخدام تلك الآلات في جميع ممراته بحلول أبريل المقبل كجزء من الشراكة مع الشركة .

وأضاف مطار لندن سيتي إنه سيكون واحداً من أوائل المطارات في المملكة المتحدة التي توفر أمانا كاملا للتصوير المقطعي المحوسب .

ويحظى المطار بشعبية بين المسافرين من رجال الأعمال بسبب الفترة الزمنية الوجيزة التي يستغرقها زمن الصعود إلى الطائرة وقربه من المراكز المالية بكل من مدينة لندن و كناري وارف أحد أشهر مناطق المال والأعمال في العاصمة البريطانية .

وتعتبر المملكة المتحدة ليست أول دولة تتخذه هذا الإجراء بإدخال التكنولوجيا الجديدة، رغم أن مطارات من بينها سكيبول في العاصمة الهولندية أمستردام ومطار هلسنكي الفنلندي ، فضلا عن العديد من المطارات في الولايات المتحدة ،  لديها ماسحات ضوئية للأمتعة تظهر صور ثلاثية الأبعاد يمكن رؤيتها وتدويرها على ثلاثة محاور .